leftlogo

استبدل اللحوم بالبروتين النباتي.. الفول والعدس لتضخيم العضلات ونضارة البشرة

A A A
حيل-طبخ
أطعمة غنية بالبروتين النباتي
ليس من الصعب تلبية احتياجات الجسم من البروتين، حيث تحتاج النساء 46 جراما من البروتين بينما يحتاج الرجال إلى 56 جراما، وإليك 5 أطعمة تحتوي على البروتين النباتي.

العدس


العدس مصدر غني بالعديد من العناصر الغذائية ولا يقتصر على البروتين النباتي، حيث يحتوي نصف كوب من العدس المطبوخ على 8 جرام من الألياف الغذائية المهمة لصحة القلب، وتساعد على الشعور بالشبع والحفاظ على الوزن.

بذور الشيا


بذور الشيا غنية بالمغذيات، وتحتوي على البروتين والألياف وأحماض أوميجا 3، ويمكن إضافتها للزبادي اليوناني كجرعة مضاعفة من البروتين أو إضافتها للمشروبات والمخبوزات.

الكينوا


تعد مصدرا فريدا للبروتين النباتي حيث تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، ما يجعلها مصدر كامل للبروتين، ويحتوي كوب من الكينوا المطبوخة على 5 جرامات من الألياف الغذائية والفوسفور والمنجنيز والزنك والحديد وحمض الفوليك، وتساعد في علاج اضطرابات المعدة وتعد مثالية لمن يعاني من حساسية الجلوتين.

الجبن القريش


الجبنة القريش من المنتجات الصحية المحبوبة حول العالم، ولكن احذر فالجبنة القريش تحتوى على نسبة من صوديوم أعلى بقليل من الزبادي اليوناني، لذا ضع ذلك في اعتبارك إذا كنت تقلل من استهلاك الملح لتجنب أضراره.

الفول


مثل العدس تناول الفول يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية منها الألياف الغذائية والبروتين والعديد من المعادن وحمض الفوليك، وكلها عناصر غذائية مفيدة لنمو الجسم وتقوية جهاز المناعة والوقاية من الأمراض.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022