leftlogo

استخدامات أخرى للملح غير الطبخ.. يعالج انتفاخات العين والحلق في ثوان

A A A
ملح
استخدامات الملح
الملح من المكونات التي لا نستطيع الاستغناء عنها أبدًا، فهو يضفي النكهة لأي وصفة، ولكن هناك العديد من الاستخدامات التي نجهلها خارج نطاق المطبخ، لذلك نستعرض لك أهم استعمالاته التي يمكنك الاستفادة به لأكبر درجة ممكنة.

علاج التهابات الحلق

يمكنك التخلص من التهابات الحلق من خلال الغرغرة بخليط من الماء والملح، حيث يعمل الملح كمطهر طبيعي للتخلص من أي شوائب أو بكتيريا مسببة لتلك الالتهابات.

معجون للأسنان

يمكن استخدام الملح كمعجون للأسنان من خلال فرك أسنانك بخليط من الماء والملح، وسيخلصك من أي ترسبات أو قرح وستحصل على أسنان ناصعة البياض.

علاج التهابات القدم

ضعي رجلك في خليط من الماء والملح لمدة تتراوح ما بين 20-25 دقيقة، وستخلصك من ألام وأوجاع في رجلك.
ملح 

التخلص من انتفاخات العين

- يمكنك التخلص من انتفاخات العين من خلال وضع ملعقتين من الملح مع نصف كوب من المياه وخلطهم جيدًا، ثم نأتي بقطنة صغيرة ونضعها في المحلول الملحي، ثم نضعها على الانتفاخات المراد التخلص منها لمدة 20 دقيقة، وسنلاحظ اختفاءها تمامًا.
- يمكنك تكرار هذه الطريقة كلما شعرت بأي تعب او إجهاد حول منطقة العين، ولكن توخي الحذر جيدًا حتى لا يدخل المحلول الملحي في عينيك مما يسبب لك العديد من المشكلات.

علاج تقرحات الفم

إذا ظهر لديك أي حبة أو حبوب في فمك، يمكنك الغرغرة بمحلول ملحي 3 أو 4 مرات على مدار اليوم، وستتخلصين تمامًا من أي بكتيريا مسببة لذلك النوع من التقرحات.

تلميع الأواني الفضية

يمكنك تلميع الأواني الفضية من خلال وضعها في وعاء عميق مملوء بالمياه والملح وصودا الخبز ثم نتركها لمدة 10 دقائق فأكثر، وسنلاحظ عودة الأواني إلى رونقها مرة أخرى وكأنها جديدة تمامًا.

علاج لسعات البعوض

يمكنك استخدام الملح لعلاج لسعات البعوض من خلال خلطه بالماء ووضعه على مكان الجرح، حيث يطهر الجلد من البكتيريا الموجودة عليه ويعقمه جيدًا.
ملح 
ملح 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022