leftlogo

«اعرفها قبل ما ترميه»

استخدامات غريبة لـ«قشر البطيخ».. أبرزها «تلميع الفضة وخفض ضغط الدم»

A A A
طريقة عمل عصير البطيخ بالنعناع
البطيخ
يستمتع الناس بتناول البطيخ في هذه الأجواء الحارة حول العالم، ولكن قبل الإسراع  في رمي قشور البطيخ في أقرب سلة قمامة لديك، يجب أن تعرف أنه هذه القشور لها استخدامات كثيرة في عدد من المطابخ، يمكنك أن تصنع منها التتبيلات والصلصات والسلطات، كما أن لها استخدامات خارج المطبخ وفوائد عدة.

استخدامات قشر البطيخ في المطبخ

في الهند بالتحديد، يتم استخدام قشور البطيخ في كثير من الوجبات منها الكاري الهندي التقليدي، وكاري جوز الهند، والمربى الحلو، والمخلل الصيني، وحلويات متنوعة.

مربى البطيخ 

قد تكون هذه المرة الأولى التي تسمع فيها هذا الأمر، قم باستخدام قشر البطيخ في عمل مربي شهية، كل ما عليك فعله هو تقطيع الجزء الخارجي الأخضر من قشور البطيخ، ووضعها على النار مع  كوبان من السكر وعصير الليمون ولفانيليا ونستمر في التقليب والطهي حتى تصبح القشور طرية يمكنك أيضًا إضافة عود القرفة، وهذا النوع من المربي مشهور في الهند. 

صلصة البطيخ

هي مزيج من قشور البطيخ المهروسة ومعجون الفلفل الحار، مع خل التفاح والزنجبيل، وهي وصفة شائعة في المطابخ الإفريقية لإضافتها للمكرونة وتتبيلات الشواء. 

أرز دوسا الهندي

أرز دوسا الهندي، طبق شهير في جنوب الهند تحديدًا، ويتم تقديمه في المناسبات الخاصة، ويصنع من مزيج الأرز وقشور البطيخ، حيث ينقع كوب من أرز الدوسة لمدة ساعتين قبل تحضير الوصفة ويمزج وامزجه في عجينة ناعمة مع جوز الهند المبشور وقشور البطيخ، ويترك ليتخمر لمدة 5 ساعات. 

سلطة كولسلو

يمكن إضافة قشر البطيخ إلى السلطات الحلوة والحارة، سلطة الكولسلو والسلطة الخضراء والسلطة المغربي التي تتكون من قشور البطيخ فقط مع الليمون والخل، وسلطة جبن الفيتا أيضَا.

غسل الأواني وتلميع الفضيات

من أغرب استخدامات لقشور البطيخ خارج المطبخ هي استخدامها في تلميع الفضيات، وغسل الأواني والأطباق الملوثة بالدهون والأوساخ.

فوائد أخرى لا تعرفها عن قشور البطيخ

قشور البطيخ غنية بالسيترولين، وهو حمض أميني يعزز تمدد الدم في الأوعية، كما أنه يساعد العضلات على النمو بشكل أفضل خاصة لمن يمارسون الرياضات العنيفة، كما أنه يخفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022