leftlogo

استخدامات مختلفة للخل في جميع أنحاء المنزل

A A A
5e1554949ba5cb19ea41a1d8_8-window-cleaning-hacks-hero-image (1)
استخدامات خل
يعرف الخل بفوائده العديدة للصحة حيث  يساعد على تحسين عملية الهضم ويعد مفيد جدا لمن يعاني من  هشاشة العظام نظرا لاحتوائه علي حمض الخليك و إضافة الخل للطعام يقلل من خطر الإصابة بالسرطان و يمكن استخدام الخل في انحاء المنزل أيضا.

استخدامات غير متوقعة للخل


تنظيف الأجهزة الإلكترونية:


اخلطي الخل مع قليل من الماء، وبقماشة نظيفة ناعمة قومي بمسح شاشات الأجهزة الإلكترونية كالحاسوب و لوحات المفاتيح ، وشاشات التلفاز، يساعد هذا الخليط علي تنظيف الأجهزة دون ان يترك أي رواسب و يغنيك  عن شراء المنظفات الكيميائية لكن تأكد من بفصل الكهرباء عن تلك الأجهزة.

لتنظيف حوائط منزلك:


يساعد الخل علي تخلص من آثار الأقلام الحبر من على حوائط، فقط قومي بمسح المكان بقليل من الخل دون تخفيفه.

تنظيف السجاد:


لتنظيف السجاد من البقع و التراب ،استخدمي كوب من الخل لكل 4 لتر من الماء لتنظيف السجاد بسهولة دون الحاجة الي شراء مستحضرات التنظيف الباهظة ، لحفاظ علي نظافة السجاد من الأسفل ضعي القليل من خليط الخل و الماء في زجاجة بخاخة و قومي برش السجاد من الأسفل لمنع تكون العفن.

لتلميع الأخشاب:


لإزالة الخدوش من الأخشاب و قومي بخلط الخل مع  القليل من اليود  و  باستخدام فرشاة ناعمة او قطعة قماش قومي بفرك  أي  ثار لخدوش على اثاث خشبي في المنزل ،وبالنسبة للبقع المائية ذات اللون الفاتح علي الخشب  قومي بمزج مقدار من الخل و قليل من الملح  امسحي أماكن البقع باستخدام قماشة ناعمة.

diy-all-purpose-vinegar-spray-4158625_hero-17f354dbf0064a7b8c1308dbb8e013c5
Coffee-Cup-Macbook-Photo-HD-Wallpaper
side-view-woman-cleaning-window-1-1-1-1-1-1-1-1-1-1

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022