leftlogo

استخدمي البامية للدايت.. انقعيها 24 ساعة وتناوليها لإنقاص الوزن

A A A
البامية
البامية وفوائدها للتخسيس
البامية واحدة من الخضروات التي تحظى بشعبية كبيرة، يحبها الكبير والصغير، ولها فوائد صحية كثيرة، وعلى عكس ما أثبتت الأبحاث، يعتقد البعض أنها تزيد الوزن، فتناولها يساعد على خسارة وإنقاص الوزن ـ لو تم تناولها ضمن دايت صحي ومتوازن.

تعود فائدة البامية لمحتواها الغني بالفيتامينات والمعادن والمركبات العضوية المهمة الموجودة بها بكثرة، والمفيدة لصحة الفرد، فهي تحتوي على فيتامينات "A وB وC وE وK، الكالسيوم، الزنك، الحديد، المغنيسيوم، البوتاسيوم"، بالإضافة إلى مستويات عالية من الألياف الصمغية المفيدة في عملية التخسيس، ومن خلال السطور التالية نتعرف على فوائدها للتخسيس وخسارة الوزنـ وفقًا لما جاء في موقع healthyceleb، المعني بالصحة والغذاء.

فوائد البامية للدايت


1- خسارة وإنقاص الوزن


تعتبر البامية من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية، فهي تحتوي على 18 سعرا حراريا فقط، في حالة كانت مطبوخة طازجة، أما لو كانت مجمدة فهي تحتوي على 26 سعرا حراريا لمقدار 250 جراما بامية، ونفس الكمية نيئة تحتوي على 35 سعرا حراريا، ويعتبر تناول سعرات حرارية أقل هو أساس الدايت الناجح، وبالتالي تعمل على خسارة وإنقاص الوزن لو تم تناولها أثناء الدايت الصحي.

2- خالية من الدهون

تعتبر البامية من الخضروات الخالية من الدهون، ولها محتوى عالي من الألياف الغذائية، لهذا تعد من الأطعمة التي يجب إدراجها في الدايت لخسارة وإنقاص الوزن.

3- تمد الجسم بالعناصر المهمة

يحتوي كوب من البامية على 4 جرامات من الألياف المفيدة للجسم، والتي تعمل على إنقاص الوزن بتعزيز الإحساس بالشبع، وسد الشهية، لاسيما تعمل تلك الألياف على امتصاص العناصر الغذائية المهمة في الدم.

4- سد الشهية لفترة كبيرة


تعتبر البامية غنية بالبروتينات المهمة، والتي تتحكم في الوزن من خلال تنشيط هرمونات الشبع، وتثبيط هرمونات الجوع، فتعطي الإحساس بالشبع لفترة كبيرة، وبالتالي خسارة أكيدة في الوزن، عند إدراجها إلى الدايت الصحي.

5- مهمة للجهاز الهضمي


تعمل البامية على علاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي، فهي تعمل على تنشيط البكتريا المهمة لعلاج التهابات المعدة، فتناول الكثير من البامية يعمل على الحفاظ على صحة المعدة.

6- البامية واستقرار سكر الدم

تعمل البامية على استقرار نسبة السكر في الدم، فهي تنظم معدل امتصاص السكر من الأمعاء، ما يؤدي بشكل مباشر لخسارة الوزن.

طريقة تناول البامية

بالإضافة إلى تحضير طبخة البامية الصحية، يمكنك تناول منقوع البامية الذي يساعد على خسارة الوزن، والذي سنخبرك طريقة تحضيره في ما يلي.

طريقة تناول البامية في الدايت


منقوع البامية

يعمل منقوع البامية على التخسيس وخسارة الوزن، لاحتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ويخلص الجسم من الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم، كما يخلصك من الانتفاخ المزمن نتيجة تناول الطعام، ويقلل الشهية قبل تناول الطعام بنصف ساعة، ويمكنك إعداد المنقوع بـ:
- 20 حبة بامية
- كوبين من الماء

طريقة تحضير منقوع البامية:

تقطع 20 حبة من البامية بشكل مائل، ثم تنقع في الماء وتغطى بشكل محكم، وتترك خارج الثلاجة لمدة ليلة كاملة، ثم تصفى، وبعدها يمكنك شرب المنقوع الناتج مع الزلال، ويفضّل عصر حبات البامية لاستخلاص الزلال منها وتصفيتها وتناول الناتج، ويمكنك شرب المنقوع المستخلص بالصباح والمساء.
canned-okra-in-jars-2021-08-29-04-57-27-utc
طريقة تحضير منقوع البامية

البامية المطبوخة

البامية وإنقاص الوزن

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022