leftlogo

استعدي لحفل زفافك بقوام جذاب.. خطوات هتساعدك تخسي 5 كيلو قبل الفرح بشهر

A A A
عروس (1)
استعدي لحفل زفافك بجسم رشيق
يشهد عام 2022 أكبر عدد من حفلات الزفاف منذ عام 1984 مع حوالي 2.5 مليون من الأزواج الذين عقدوا قرانهم في الشرق الأوسط والعالم كله، والخبر السار هو أنه حتى مع وجود جدول زمني محدود قبل الزفاف، لا يزال من الممكن إنقاص الوزن بسرعة وأمان، وعادةً ما تفقد من نصف إلى كيلو في الأسبوع، وبالعمل على جهود إنقاص الوزن لمدة شهر ونصف، قد تفقد ما يصل إلى 5 كيلو وإليكم الطريقة الآمنة والسريعة. 

الكثير من الخضار 

حان الوقت لأكل الخضروات، فعادة ما تكون أكثر الأشياء أهمية لفقدان الوزن عندما يكون لديك أزمة زمنية هي زيادة استهلاك الخضروات لمساعدتك في الحصول على المزيد من الألياف الغذائية، والتي ستساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وتؤثر بشكل إيجابي على صحة أمعائك، فعندما تشعر بالشبع، تقل احتمالية تناول الطعام، لذلك إضافة حصة واحدة على الأقل من الخضار إلى كل وجبة ستساعد على زيادة تناول الألياف والمغذيات. 

توقف عن تناول أكل المطاعم 

إحدى الطرق البسيطة لفقدان الوزن، هي التوقف عن تناول أكل المطاعم قبل 30 يومًا من الزفاف، فهو أمر فعال للغاية في فقدان الوزن، فتناول الطعام بالخارج يضيف كمية هائلة من السعرات الحرارية والصوديوم دون أن تدرك ذلك. 

البروتين 

واحدة من الخطوات الهامة لإنقاص الوزن هي التركيز على البروتين، ويحتاج الرجال الذين يمارسون الرياضة لمدة 45 دقيقة، من 3 إلى 5 أيام في الأسبوع إلى حوالي 0.45 جرام لكل كيلو، والنساء اللائي لديهن نفس مستوى النشاط يحتجن 0.35 جرام لكل كيلو.

التوقف عن المشروبات الغازية 

المشروبات الغازية ليست فقط سيئة للغاية ، لكنها تعيث فسادا في محيط بطنك أيضًا، ويمكن أن يساعد الاستغناء عن المشروبات الغازية والمحلاة في إنقاص الوزن.

تناول الأكل بالعقل 

تقييم جوعك على مقياس من 1 إلى 10 قبل تناول الطعام يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، حيث يجبرك على التوقف والتفكير فيما إذا كان جسمك جائعًا حقًا أو إذا كنت تشعر بالملل وتريد الطعام، هذا يسهل فقدان الوزن عن طريق تقليل كمية وكم مرة تأكل. 

مشروبات غازية 

بروتين 

خضار 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022