leftlogo

استعدي للعيد.. إزاي تعملي ماسكات طبيعية للبشرة من مكونات موجودة في مطبخك

A A A
امرأة تضع ماسك 2
وصفات طبيعية للبشرة

 العيد على الأبواب وتستعد النساء في ذلك الوقت للاستعداد الكامل له من خلال استعادة نضارة بشرتها مرة أخرى خاصة بعد قضاء شهر رمضاني مجهد نتيجة لتغير مواعيد النوم ونظام الأكل، ولذلك Food Today تقدم لك وصفات طبيعية تساعدك في الحصول على بشرة نضرة وصحية بمكونات بسيطة ومتوفرة في أي بيت مصري.

ماسك البيض والليمون

- يساعدك ماسك البيض في التخلص من أي أثار حبوب أو بقع داكنة في وجهك بسهولة وإعطاء نضارة للوجه، جربي هذا الماسك مرتين أسبوعيًا وستلاحظين الفارق من أول مرة.
- اخلطي بياض البيض مع عصير نصف ليمونة وقلبيهم جيدًا، ثم وزعيه على وجهك جيدًا واتركيه لمدة ربع ساعة ثم امسحي وجهك بالماء الفاتر.


ماسك القهوة والعسل لإزالة الرؤوس السوداء

إذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء، فالمواظبة على هذا الماسك سيساعدك في التخلص منها على مدار الوقت، لذلك نرشحه لك وبشدة.
ضعي ملعقتين من القهوة مع ملعقتين من العسل واخلطيهم جيدًا، ثم ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة وافركي وجهك به، ثم اغسليه بالماء الفاتر.
وصفات طبيعية للبشرة 

ماسك الموز والزبادي للترطيب

- الموز من أكثر من المكونات التي تساعدك في التخلص من جفاف بشرتك وإزالة القشور في أسرع وقت لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم والأحماض الذي يعطي البشرة نضارة فائقة.
- اهرسي موزة واحدة في وعاء عميق ثم أضيفي إليها الزبادي وامزجيهم جيدًا ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة، كرري هذا الماسك مرتين في الأسبوع مع مراعاة عدم الإفراط فيه حتى لا تتجرح بشرتك.

ماسك القهوة والزبادي والعسل للنضارة

ماسك القهوة والزبادي والعسل من أكثر الطرق التي تعيد لبشرتك نضارتها، فإذا كنت تعانين من بهتان البشرة نتيجة الإجهاد والتعب في رمضان، فهذا الماسك هو الأمثل لك لإعادة الحيوية لبشرتك مرة أخرى.

ماسك الخيار وجل الصبار

- تحتاجين فقط إلى خيارة متوسطة الحجم مع ملعقتين من جل الصبار، واخلطيهم جيدًا حتى نحصل على قوام كريمي. ضعي هذا الماسك على بشرتك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ورطبي وجهك بالكريم المناسب لبشرتك.

ماسك زيت الزيتون

- ماسك زيت الزيتون من أكثر الماسكات التي تساعدك في إعادة النضارة لبشرتك مرة أخرى.
- اغسلي بشرتك جيدًا بالماء الفاتر، ثم وزعي ملعقتين من زيت الزيتون على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك مرة أخرى.
ماسكات للبشرة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022