leftlogo

استمتع بحفلات الشواء واحمي نفسك وعائلتك من خطر التلوث

A A A
مجموعة أصدقاء في حفلة شواء
استمتع بالشوي واحمي نفسك وعائلتك من الجراثيم
إذا كنت تتطلع إلى الطهي بالخارج في عطلة نهاية الأسبوع، فتأكد من إبقاء البكتيريا والجراثيم المنقولة بالغذاء خارج قائمة ضيوفك، ويقول الدكتور نيبوني راجاباكسي، طبيب الأمراض المعدية للأطفال في Mayo Clinic، إن درجات الحرارة الأكثر دفئا تعد مناسبة لازدهار الجراثيم المنقولة بالغذاء.
ويقدم الدكتور "راجاباكسي" بعض النصائح الهامة حول السلامة للحفاظ على عائلتك وأصدقائك في مأمن من الأمراض المنقولة بالغذاء عندما تكون حول الشواية:

- طهي اللحوم يقضي على الجراثيم الضارة

اللحوم النيئة أو غير المطهية جيدا يمكن أن تجعلك مريضا، لذا عند شواء اللحوم، من المهم التأكد من الوصول إلى درجات الحرارة المناسبة قبل تناولها، ويمكن استخدم مقياس حرارة اللحوم للتحقق من درجات الحرارة.

- درجات حرارة الشواء الآمنة للحوم:

145 فهرنهايت لتحميص شرائح اللحم مثل "الضأن والعجل".
160 فهرنهايت للحوم البقر المفروم.
165 فهرنهايت للدجاج والديك الرومي.

- افصل الطعام

حتى إذا أبقيت طعامك منفصلا، يمكن للأيدي الملوثة أن تنشر البكتيريا بسهولة من طعام إلى آخر، لذا "احتفظ باللحوم النيئة ومنتجات الدواجن منفصلة عن منتجاتك النباتية مثل السلطات التي قد تقدمها بدون طهي أو تدفئة، فهذا يضمن عدم تلويث طعامك بالبكتيريا التي قد تصيب الناس بالمرض".

- غسيل الأيدي

اغسل يديك لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء والصابون، هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تنتقل بين تحضير اللحوم والأطعمة الأخرى، وتحتاج إلى التأكد من إزالة أي آثار للبكتيريا من يديك قبل البدء في تحضير الأطعمة وقت لاحق".

تخزين الأطعمة بشكل صحيح

"الشيء المهم الآخر خلال موسم الشوي هو التأكد من أنك تقوم بتخزين أو حفظ الطعام في درجة حرارة آمنة"، كما يقول الدكتور راجاباكس "نريد أن نشجع الناس على عدم الاحتفاظ بالطعام في منطقة الخطر، والتي تتراوح عادة بين 40 إلى 140 درجة فهرنهايت.
هذه هي درجة الحرارة المثالية للبكتيريا للتكاثر، وعندما يظل طعامك في درجة الحرارة هذه لفترة طويلة، فإنك تزيد من خطر إصابة الناس بالمرض من تناولها،
وتأكد من وصول بقايا الطعام إلى الثلاجة، ويجب أن يبقى الطعام في درجة حرارة الغرفة لمدة لا تزيد عن ساعتين.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022