leftlogo

اشرب القهوة سادة وبلاش العيش الأبيض.. عادات يومية لجسم صحي

A A A
نظام صحي
أنظمة صحية
يمكن لقضمة إضافية، أو وجبة غداء على مكتبك أن تكون السبب وراء الرقم التي يظهر على الميزان كل أسبوع، وفي حين أن العادات الفردية وحدها لن تكون الدافع وراء زيادة الوزن، إلا أنه عندما تصبح هذه الأفعال الصغيرة عادات ستبدأ ظهور مشكلة، وإليك بعضا منها في السطور التالية. 

استخدام المصعد بشكل مستمر 

إذا كان مكتبك أو شقتك في الطابق الخامس، فلا تستخدم المصعد للوصول إليها، إذ ان ذلك يعد خطأ كبير، فالمصعد لا يساهم في حرق السعرات الحرارية، لذا عليك استخدام الدرج لحرق عدد من الكالوريز.

لا تتابع عروض الطهي

هذه العروض التي تعزز الشهية تفعل أكثر من مجرد جعلنا جائعين، فهي تحولنا إلى أشخاص مصابين بالسمنة، فوصفات التلفزيون دائمًا ما تحتوي على بروتين ودهون أكثر مما يوصي به الخبراء، ولذلك فإن مشاهدة عروض الطهي تدفعك لمحاولة تقليدها، والطهي من الصفر يرتبط بارتفاع مؤشر كتلة الجسم، ومع ذلك فإن مشاهدي برامج الطهي الذين يشاهدون ولا يطبخون ليس لديهم مؤشر كتلة جسم أعلى.

ابتعد عن الوجبة الكومبو

أوضحت الأبحاث أن الأشخاص تميل أكثر إلى طلب الوجبة الكومبو، وهذا يعني أنك تضيف أكثر من 200 سعر حراري للجسم، ومن المحتمل أنك تحصل على طعام أكثر مما تحتاجه، ومن الأفضل أن تطلب لنفسك طبقًا واحدًا، وبهذه الطريقة لن تتأثر بالكثير من الكيلوجرامات. 

لا تقترب من «باسكيت الخبز»

عندما تتضور جوعًا، يعتبر باسكيت الخبز الذي يأتي مع الوجبات هو منقذك الوحيد، ولكن في حين أنها قد تكون مجانية، فإن هذا لا يعني أنك لن تدفع ثمنها، فمقابل كل نصف رغيف تتناوله، تحصل على 150 سعرة حرارية إضافية لوجبتك، ولنكن صادقين، ربما تأكل أكثر من واحد.

إضافات القهوة

إذا كان طعم قهوتك مثل الآيس كريم، فأنت تضر نفسك، فإضافة عبوة من السكر سيؤدي في النهاية إلى ارتفاع السكر في الدم وانهياره، ما يجعلك تشتهي طعامًا غير صحي، ويمكن أن يؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن وتخزين الدهون، وليس السكر فقط الذي يجب أن تقلق بشأنه إذا كنت تبحث عن توفير السعرات الحرارية، ولكن أيضًا الكريمة الموجودة في القهوة، فهي أيضًا مصدر للسعرات الحرارية دون فائدة. 

لا تشتري العيش الأبيض

إذا سألت أي خبير في النظام الغذائي عن رأيه في الألياف، سيشرح لك أنها جزء أساسي من أي هدف لإنقاص الوزن، لذلك لا يُنصح أبدًا بشراء العيش الأبيض، فهو نوع من الخبز المكرر المصنوع من الدقيق الأبيض والذي فقد جزء كبير من الألياف الموجودة فيه، ويفضل اختيار العيش الأسمر والحبوب الكاملة لما تحتويه على ألياف بطيئة الهضم، ويشعر بالشبع لفترة أطول.

بتشتري منتجات قليلة الدسم باستمرار 

يفكر معظم الناس في شراء الأطعمة التي يتم تسويقها على أنها قليلة الدسم أو حتى خالية من الدهون، لكن هذه ليست خطوة مفيدة، فعادة ما توفر لك هذه الخيارات القليل من السعرات الحرارية الإضافية، وتستبدل الدهون غير الضارة بالكربوهيدرات بطيئة الأداء، ويتم هضم البدائل بسرعة، ما يؤدي إلى اندفاع السكر وبعد ذلك مباشرة تشعر بالجوع.

خبز

قهوة بالكريمة 

وجبة كومبو 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022