leftlogo

اعرفي الفرق بين «حلل الجرانيت» وإزاي تختاري الأصلية.. «اوعي يضحك عليكي»

A A A
أواني الطهي الجرانيت
آواني الطهي الجرانيت

 

المطبخ هو عالم المرأة الخاص ومملكتها التي تحب دائما أن تكون على أكمل وجه، ونجد أنها غالبا ما تهتم بأدق التفاصيل في اختيار ما تستخدمه من أدوات داخل مملكتها، ومن الأشياء التي تحوز على اهتماما المرأة بشكل خاص اختيارها لأواني الطبخ، والتي تتباين أسعارها وأنواعها وأشكالها، ومنها بالطبع الحلل والأواني الجرانيت، وقبل الشروع والإسراع في شراء هذا النوع من الأواني يجب عليك معرفة مميزاتها وعيوبها وكيفية التعامل معها والحفاظ عليها ضد أي خدش.

تصنع أواني الجرانيت من الألومنيوم أو الحديد أو الفولاذ الكربوني المغطى بطبقة من مينا الخزف، وتطلى بعد ذلك بطبقة زجاجية ناعمة لا تتفاعل مع الطعام ولا تلتصق به، لذلك تفضلها كثير من السيدات.

مزايا وعيوب أواني الطهي المصنوعة من الجرانيت

قبل شراء آواني طهي مصنوعة من الجرانيت، يجب عليكي معرفة مميزاتها وعيوبها، والتي تستعرضها لكي.

 

أولا المميزات

هذا النوع من الأواني يستحق بالفعل سعرها الباهظ، فهي خفيفة الوزن وسهلة الاستخدام والتنظيف، ولا يلتصق الطعام بها أبدًا، كما أنها جيدة في تسوية الأكل بسرعة، ولا تحتوى على مواد كميائية ضارة مثل الرصاص.

ثانيًا العيوب

العيب الوحيد والقاتل في هذا النوع من الأواني، هو أنها إذا خُدشت بشكل أو بأخر تتسرب منها مادة كربونية سامة لا يجب أبدًا وصولها إلى الطعام، فإذا خدشت بأي حال من الأحوال حلة جرانيت يجب رميها على الفور.

الفرق بين النوع الأصلي والمضروب

- آواني الطهي المصنوعة من الجرانيت الأصلية تكون باهظة الثمن أما المقلدة منها فهي تكون رخيصة، ويمكنك التميز بينهما بسهولة.


- عند شراءك آواني الطهي المصنوعة من الجرانيت لأول مرة، يجب التحقق من بلد      الصنع، حيث أن الآواني الأصلية أغلبها يكون مصنوع في تركيا أو ألمانيا.


- تأكدي أنها خالية من الرصاص والكادميوم المضران للصحة عند التفاعل مع الحرارة العالية.


نصائح عند الاستخدام الأول لهذا النوع

عند استخدامك الأواني لأول مرة قومي بدهنها ببعض الزيت النباتي الدافيء لمنعها من التقيشر، حيث يعمل الزيت الدافيء على تثبيت المادة الملساء المصنوع منها الأواني، أيضا لا تستخدمي إسفنجة غسيل المواعين الخشنة عند تنظيفها، ولا تستخدمي الملاعق المعدنية، فقط الملاعق السيلكون، حتى لا تتعرض للتقشر.

إيه الفرق بين حلل الجرانيت والأنواع الأخرى؟

- الأواني الإستانلس تختلف عن الجرانيت، بأن الطعام  يلتصق بها عكس الجرانيت الذي يحتوى على مادة عازلة تمنع التصاقه.

- الأواني السيراميك تختلف عن الجرانيت أيضا، بأنها تُخدش بسهولة ولا تتحمل الحرارة العالية، أما السيراميك فهو يتحمل حرارة الأفران العالية.

 الأواني الألومنيوم تصبح مع مرور الوقت ضارة، حيث تتفاعل مادة الأومونيوم مع الطعام عكس الجرانيت، فهي أمنة إذا لم تخدش.

أما الفرق بين أواني التيفلون والجرانيت، هي أن التيقلون يفسد مع الوقت ولا يدوم لفترة طويلة.


cf
c5a96dd78d2d12619a4183c8b478cbf2

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022