leftlogo

اعرف الفرق بين البيض «الأبيض والأحمر».. وأيهما أفضل للجسم؟

A A A
الفرق بين البيض الأبيض والأحمر
الفرق بين البيض الأبيض والأحمر

هل وقفت يوما أمام قسم البيض في السوبر ماركت واحترت تختار أي نوع من البيض؟ الأحمر أم الأبيض وأخذت تجادل نفسك أي لون هو الأفضل والأجود وعندما يأست من الإجابة التقطت اللون الذي أمامك وذهبت؟ سنخبرك بما يمكن ألا يحيرك بعد ذلك في الفرق بين البيض الأبيض والاحمر؟ وأيهم الأجود.

الفرق بين البيض الأحمر والأبيض

لا يوجد فارق في الطعم بين النوعين، لكن في حين أن البيض البني قد يحتوي على فوائد صحية أكثر من البيض الأبيض - على الأرجح - وتضع الدجاجات ذات الريش الأبيض «البيض الأبيض»، وعادة ما تضع الدجاجات ذات الريش الأحمر بيضًا بنيًا.

الفرق في القيمة الغذائية بين النوعين

يحتوي كلا من النوعين على حد سواء البيض الأبيض أو الأحمر على تقريباً 70 وحدة من السعرات الحرارية، وتحتوي كل واحدة من البيض متوسط الحجم على حوالي 7 جرامات من الدهون، والبيض الأبيض والبيض الأحمر على حد سواء يحتوي كل منهم على 210 مل جرام من الكوليسترول. 


كما يحتوي كل من النوعين من البيض سواء الأبيض أو الأحمر على 12 جرام من البروتين، ويحتوي أيضًا كل بيضة من النوعين على الكثير من فيتامين ب والكثير من المعادن الأساسية اللازمة لبناء الجسم وذلك مثل الفوسفور والكولين. 


أما عن الفارق بينهما، فيحتوي بيض الدجاج الأحمر على كميات كبيرة من الكوليسترول النافع، وذلك مقارنة ببيض الدجاج الأبيض، كما يحتوي بيض الدجاج الأحمر على كميات أكبر من فيتامين د وكذلك يحتوي على كميات كبيرة من أوميجا 3، أما عن نوع البيض الأكثر صحية فلا يرتبط باللون بل يرتبط بتربية الدجاج نفسه على مواد غذائية طبيعية وغير مصنعة وعلف طبيعي ويتغذى ذلك الدجاج على بذور الكتان.

بيض 2
بيض 3
بيض
البيض الأحمر والبيض الأبيض


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022