leftlogo

اعرف تفاصيل دبلومة أساسيات «الخباز» مع الشيف أحمد القاضي

A A A
احمد القاضي
شيف أحمد القاضي

من منا لا يحب رائحة الخبز في المنزل خاصة إذا كان طازجًا أو مخبوزًا في الفرن، تغطي رائحته الجميلة المنزل، فإذا كان الخبز الذي نتناوله في أحد المطاعم طازجًا فإن هذا يعطي المطعم تقييما جيدًا منا ومن أصدقائنا، ولأجل ذلك أطلقت أكاديمية الطهي «كولينارت أكاديمي» دبلومة أساسيات الخبز مع الشيف أحمد القاضي، وذلك خلال الأسبوع الأخير بشهر يوليو.

تفاصيل الكورس

سيتعلم المشاركون في دبلومة أساسيات الخباز التي ستكون على مستويين، المستوى الأول 18 محاضرة سيتعلم فيه المشاركون: المنهج النظري محاضرتين، الهاسب والهايجين، تاريخ المخبوزات، المخبوزات في المطابخ المختلفة، شرح المواد الأولية التي تدخل في العجائن أنواعها ونسبها وتأثيرها وكيفية اختيارها، العوامل التي تؤثر على عملية التخمر وجودتها، الأخطاء الشائعة في عملية تخمير العجائن وكيفية علاجها، الماء وتأثيره على العجائن، طرق العجن المختلفة للمخبوزات وتأثيرها علي المنتج النهائي، التخمير الأمثل للمخبوزات، الافران المختلفة وطرق التسوية المختلفة".


أما في المنهج العملي، وهو عبارة عن 16 محاضرة، سيتعلم المشاركون:"تطبيقات على أنواع من المخبوزات مثل: الفينو، الكايزر، الفيينا، التوست، السن، ميلكي بريد، الخبز الشامي".


كما سيتعلم المشاركون طريقة عمل عجينة الشو والأكلير وتطبيقات مختلفة عليهم وعجينة الفيتاج وعملها بأربع طرق مختلفة وتطبيقات عليها وعجينة الكرواسون وعملها بطريقتين مختلفتين.

من هو الشيف أحمد القاضي؟

تخرج الشيف أحمد القاضى من كل هندسة قسم ميكانيكا ولم يكن يحب العمل في مجال دراسته ولكن اتجه لاتجاه آخر وهو مجال الحلويات حيث كان خاله يمتلك محلا كبيرا للحلويات وكان منبهرًا بأداء الشيفات وقتها ومنذ تلك اللحظة أخذته المقادير الدقيقة لصناعة الحلويات.


سافر إلى سويسرا ثم فرنسا لدراسة فن الحلويات بدقة وتعلم الكثير ولكن حلمه ليس العمل كطاهي إنما تعليم فن الحلويات للناس وبالفعل اتفق مع هيئة المعونة الأمريكية ورشحت له طاهي من سويسرا يساعده ليعطي كورسات بسيطة لسيدات البيوت.


يقدم الشيف أحمد القاضى برامج طهي على العديد من القنوات ويتواصل مع متابعيه عبر التليفزيون والسوشيال ميديا لعمل كورسات تعليمية، وحضر الكثير من مسابقات الطهي ومهرجانات تذوق في العديد من المحافظات.

اساسيات الخبز
دبلومة أساسيات الخباز

احمد القاضي
شيف أحمد القاضي

دبلومة المخبوزات


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022