leftlogo

اعرف جسمك بيحرق دهون ولا جلكوز.. نوع الأكل هو اللي بيحدد!

A A A
دايت - أكل صحي- طعام صحي- رياضة (2)
أكل صحي

يحتاج الناس إلى تحويل أجسامهم إلى آلة حرق للدهون، لخسارة الدهون الموجودة في أجسادهم وليس العضلات أو المياه، والحقيقة أن هناك طرق قد تساعدك في ذلك وإليك بعض منها في السطور التالية، حسب ما نشرته خبيرة التغذية شهد ياسين على صفحتها في الانستجرام. 


تحويل الجسم إلى آلة حرق

في البداية يجب أن تكون على علم كاف بأن تحويل الجسم إلى آلة حرق الدهون، يكون عن طريق التمرين، يعني أنك لابد أن تتمرن جسمك على بعض العادات حتى يستطيع الجسم أن يستخدم الدهون كمصدر للطاقة بدلًا من الجلوكوز. 


مصادر الطاقة في الجسم 

للأجسام مصدرين مهمين للطاقة، الأول هو الجلوكوز والجليكوجين أما الثاني فهو الدهون، والجلوكوز مصدره من الطعام، فعند تناول الطعام تشعر بأن لديك كمية طاقة كبيرة، أما الجليكوجين فهو موجود في الكبد والعضلات، وذلك حتى تستطيع القيام بالمهام اليومية.


الأجسام الحارقة للدهون 

تمتلك الأجسام الحارقة للدهون، قدرة كبيرة على تدبير احتياجها من الطاقة عن طريق حرق الدهون وليس في حاجة إلى تناول الطعام طوال الوقت، والحقيقة أن السبب وراء قدرة بعض الأجسام لحرق الدهون وعدم قدرة البعض هو أن الأجسام غير القادرة تعتمد بشكل كبير على السكر. 


الأجسام الحارقة للدهون

1- لا يتناولون الوجبات الخفيفة ( السناك) مدى النهار 
2- يعتمدون بشكل كبير على الصيام المتقطع
3- لا يأكلون سريعًا عند الشعور بالجوع، ويصبر قليلًا ولا يستسلم حتى يعطي جسمه فرصة لحرق مخازن الدهون. 


الأكلات الحارقة للدهون

1-الأسماك
يفضل تناول الأسماك الدهنية من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع، واستبدال اللحوم الحمراء بها، حيث تعد أحد الأطعمة الصحية الحارقة للدهون بشكل سريع وفعال.
2-البيض
أظهرت الدراسات أن تناول بيضة كاملة على وجبة الإفطار يقلل الشعور بالجوع ويعزز الشعور بالامتلاء عدة ساعات حتى لدى الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة، ويرجع سبب الشعور بالشبع بعد تناول البيض إلى زيادة معدل حرق السعرات الحرارية الذي يحدث أثناء هضم البروتين.


3-الفلفل الحار
تقلل مضادات الأكسدة الموجودة في الفلفل الحار من الالتهاب، كما تحمي الخلايا من التلف، وأثبتت الأبحاث أن أحد مضادات الأكسدة الموجودة في الفلفل الحار يسمى الكابسيسين الذي يلعب دورًا في الاستمتاع بوزن صحي عن طريق تعزيز الشعور بالامتلاء وتجنب الإفراط في تناول الطعام وحرق المزيد من السعرات الحرارية وفقدان الدهون في الجسم وخفض الشهية.

بيض

فلفل أحمر 

سلمون 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022