leftlogo

اعرف سر الاحتفال بشهر«الباربكيو» العالمي.. وهنقولك طريقة عمل صلصة الشواء

A A A
أضرار شوي اللحمة
حفلة شوي

 

حان الوقت لاحتضان بداية الصيف أو شهر الشواء، حيث يتم الاحتفال به في شهر مايو، لإظهار عجائب الشواء، وصلصة الباربكيو وكل ما يتعلق بها، وذلك من خلال الطرق الرائعة واللذيذة لطهي اللحوم، وكذلك للعودة لبعض طرق الطهي القديمة التي ننتظر من يكتشفها من جديد، وهو مناسبة جيدة للالتقاء بالأصدقاء والعائلة لمشاركة التجربة.

تاريخ الشهر الوطني للشواء

وبحسب موقع National Today لطالما كان البشر يطبخون اللحم على اللهب المكشوف لعدة قرون، ولكن من أين جاءت فكرة طهي اللحم على الشواية؟، بالضبط ليس واضحًا تمامًا، ومن المفترض أنه عندما اكتشف كولومبوس الأمريكتين، وجد أن العديد من السكان الأصليين كانوا يشوون اللحوم على شواية خشبية، وهذا من شأنه أن يعطي اللحم نكهة مدخنة لذيذة أثناء طهيه، والتي ربما كانت المكان الذي بدأت فيه فكرة التقليد.


أما اليوم فهناك طريقة شائعة لتحضير اللحوم، حيث توجد مجموعة كاملة من أفران الشواء التي يمكن الحصول عليها، وكذلك العديد من الأساليب المختلفة أيضًا، ويمكن أن يكون الشواء على نطاق أوسع أو في البيئات التجارية الكبيرة، بحيث يمكن طهي خروف كامل.


من غير المألوف أن تجد الشواء يقتصر على موسم واحد، (هذا هو عكس المملكة المتحدة، حيث تميل مشاوي الشواء إلى الظهور فقط خلال أشهر الصيف)، وعلى مدار العام في أجزاء كثيرة من الولايات المتحدة، وفي أجزاء أخرى من العالم، من الممكن الوصول إلى اللحوم المشوية والمدخنة اللذيذة، وإذا كان هناك احتفال، فمن المرجح أنه سيكون على الأرجح شواء من أجل إطعام الجماهير.

 

ونظرًا لحقيقة أن شهر مايو يقع في بداية أشهر الصيف (على الأقل في نصف الكرة الشمالي)، فإن له معنى كبيرًا باعتباره الوقت المناسب للاحتفال بكل الأشياء المتعلقة بالشواء، فالربيع قد حان والطقس دافئ، وهو الوقت المثالي لتنظيف الشواية وتجهيزها للانطلاق، خاصةً إذا كانت مخزنة خلال أشهر الشتاء.

جرب بعض أفكار الشواء الجديدة

جرب صنع صوص الباربيكيو للحفاظ على جودة الطعم، حيث إن أنماط ونكهات صوص الباربيكيو موجود في نكهات مختلفة منها بالعسل إلى الهالابينو الحارة، وكل شيء بينهما إلى حد كبير.


هذه إحدى الصوصات الأساسية للشواء التي يمكن لأي شخص تقريبًا طهيها ويمكن تعديلها بناءً على التفضيلات الفردية، أولئك الذين يحبونها أقل حلاوة يمكنهم استخدام القليل من السكر البني، وللحصول على طعم حار لا تتردد في إضافة بعض الهالبينو. 

وصفة بسيطة بصلصة الشواء 

- ملعقة ونصف كاتشاب
- 4 ملاعق سكر بني
- ملعقتين من الخل الأبيض
- ملعقة من صوص رسيستيرشاير
- 5 ملاعق من الفلفل الأحمر
- 1 ملعقة من الفلفل الحريف (أكثر أو أقل بناءً على التفضيل)
- ضع جميع المكونات في وعاء وحركها وقم بوضعها فوق جميع أنواع الأطعمة اللذيذة للاحتفال المثالي بشهر الشواء الوطني.


حفلة شوي


حفلة شوي


دجاج مشوي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022