leftlogo

اعرف معنى «الأكلة».. طبق «الفريكسي» لحمة بيضة و«السوتيه» مفاجأة و«كانابي» مقبلات

A A A
woman-eating-dinner-2021-08-29-06-09-53-utc
أكلات فرنسية

تحتل مصطلحات الطبخ الفرنسية كل مكان تقريبًا في عالم الذواقة، سواء كنت تقرأ كتاب طبخ من إعداد طاهٍ فرنسي، أو كنت تطلب وجبة في مطعم فرنسي، فمن المحتمل أنك ستواجه بعض المصطلحات غير المألوفة، وعليك أن تعرف أو تتعلم هذه المصطلحات لكي تتعامل أكثر وتفهم عن الأكل الفرنسي، ونظرًا لأن معظم القوائم والوصفات لا تتوقف لشرح التقنية أو تعريف الكلمة، فقد تتخلف قليلاً من مكان لآخر.

 

مصطلحات المطبخ الفرنسي

على الرغم من أن الاختلاف البسيط لن يمنعك من الاستمتاع بوجبتك في أي مطعم، إلا أنه قد يكون عائقًا في المطبخ عندما تكون الشخص الذي يقوم بالطهي، فهناك العديد من المصطلحات التي يتم استخدامها في المطاعم الفرنسية ويجب علي الكثيرين فهمها، أو معرفة ولو جزء قليل عنها، وتستخدم هذه المصطلحات الشائعة ليس فقط في المطبخ الفرنسي، ولكن في العديد من أنواع الوصفات والوجبات الشائعة ومن أبرز تلك المصطلحات.

Au jus

تقديم وجبة au jus يعني صب العصائر الطبيعية من اللحم على الطبق قبل التقديم مباشرة، ويمكن أيضًا تحضير المرق باستخدام العصائر الطبيعية في وصفة المرق.

كانابي

هي نوع من المقبلات عبارة عن قطع صغيرة من الخبز المحمص أو المعجنات.

إيكيلر

يعني مصطلح ecailler فتح أو إزالة الترسبات من المأكولات البحرية.

الفريكسي

هو طبق من اللحم المطهي بطريقة معينة، وغالبًا ما يكون مصنوعًا من اللحم الأبيض.

سوتيه

تعني هذه الكلمة الشائعة في المطبخ العربي، طهي الطعام بسرعة كبيرة على حرارة مباشرة مع تحريك الطعام باستمرار لمنع الاحتراق.

 

قوائم المطبخ الفرنسي

وتختلف القوائم الإقليمية في جميع أنحاء فرنسا بشكل كبير من خلال الثقافة والتأثيرات المحلية، واختيار الطعام عالي الجودة الذي يضيء من خلال التحضير، ويعد المطبخ الفرنسي الأصلي مليء بالوصفات التي لا تستخدم سوى عدد قليل من المكونات، لكن الأعشاب الرائعة والخضراوات والفواكه واللحوم المختارة تحتل مركز الصدارة على أي شيء آخر، وهو أحد الجوانب الهامة للطعام الفرنسي هو الاحترام الذي يتم التعامل معه بشكل عام.

تفاصيل المطبخ الفرنسي

لطالما نُظِر إلى أهمية الاستمتاع والسعادة بالأكل في المطبخ الفرنسي، وهو السبب في قدرة الفرنسيين على تناول أطعمة دسمة لا تصدق والحفاظ على صحة جيدة في نفس الوقت، مع استخدام العدي دمن التوابل والإضافات المميزة في الأكلات مثل الزعتر والليمون والنعناع وغيرها، فضلاً عن الاهتمام بتزيين الأطباق.

أشهر الأطباق الفرنسية


غراتان دوفينوا

أشهر الأطباق الجانبية الفرنسية على الإطلاق، والتي تضم الحليب والكريم والزبدة والثوم والملح والبهار وجوز الطيب والبطاطا، وللتحضير يدهن بطن الصينية بالثوم والزبدة عادة، ثم يضاف إلى ذلك بعض من خليط الحليب والكريم قبل إضافة شرائح البطاطا، ثم يضاف إلى ذلك المزيد من الحليب والكريم وجوز الطيب، وأخيراً توضع طبقة ثانية من البطاطا والحليب والكريم قبل إدخال الصينية إلى الفرن على 300 درجة فهرنهايت لمدة ساعة ونصف إلى ساعتين.

شوربة السمك الفرنسية

واحدة من أطيب أنواع الشوربة الفرنسية البلدية المعروفة، ويستخدم في طبخ هذا الطبق ثلاثة أنواع من الأسماك، منها سمك الـ"روكلينج"، وتضم مكونات الشوربة السمك والبقدونس والبصل والثوم والزبدة ومعجون البندورة والبابريكا والزعتر والزعفران واليانسون النجمي والكرفس ولب الشمر والجزر والكراث وزيت الزيتون وخبز.

ولاتزال الأطباق الفرنسية ذائعة الصيت على مستوى العالم، على الرغم من المنافسة القوية في المطاعم، مع التوجه إلى الوجبات السريعة، وتُقدم الأكلات الفرنسية في مختلف أرجاء المعمورة، وفي شتى أنواع المطاعم الأوروبية، وليست حكراً على المطاعم الفرنسية فقط.

WhatsApp Image 2022-04-11 at 3.37.51 PM
حلوي فرنسية 


WhatsApp Image 2022-04-11 at 3.37.59 PM



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022