leftlogo

اعرف نوع «كرشك» واتعامل معاه صح.. خلي بالك من «المزاجي» والحل في «الكرفس»

A A A
- تمارين البطن- بطن صحي
طرق الحصول على جسم بدون كرش

تعتبر دهون البطن "الكرش" من أكثر الأشياء المزعجة التي يمكن أن تواجه الأشخاص في حياتهم، لأنها عادة أول ما تقع العين عليه في الشخص، وبالرغم من أن مصطلح "الكرش" دارج جدًا إلا أن وراءه الكثير من الأسباب، وإليك 4 أنواع لدهون البطن وكيفية التغلب عليها، بحسب ما نشرته خبيرة التغذية شهد ياسين على صفحتها على الانستجرام. 


البطن الصريح 

يعتبر البطن الصريح هو أول أنواع الكرش وأكثرها إزعاجًا لصاحبه ولكن سببه واضح ومعروف، وهو أن الشخص يتناول الكثير من الأكلات الضارة وغير المفيدة ويحصل على أكثر من حاجته من السعرات، ما يتسبب في تراكم الدهون في منطقة البطن. 
والحل بسيط وواضح، وهو تقليل تناول الدهون واتباع نظام غذائي قليل السعرات. 


الكرش المزاجي 

مصطلح "الكرش المزاجي" يُطلق على البطن التي تظهر في أوقات وتختفي في أوقات أخرى وذلك بسبب ضعف عضلات البطن، فيكون الشخص بدون دهون في منطقة البطن بمجرد الاستيقاظ من النوم وبعد تناول الطعام، تبدأ البطن في الظهور. 
الحل في الرياضة وشد عضلات البطن بالتمارين. 


كرش بسبب مقاومة الأنسولين 

ظهور البطن بسبب مقاومة الأنسولين أمر شائع جدًا بين الكثير من الناس، والحل بسيط، وذلك بتخفيف الكربوهيدرات كونها من أهم أسباب زيادة مقاومة الأنسولين، وعليك بالإكثار من تناول القرفة التي تساعد على تثبيت والتحكم بمستويات السكر في الدم ولها دور كبير في الوقاية من مرض السكر من النوع الثاني، والكركم والخل بدورهم لزيادة حساسية الأنسولين.


كرش التوتر

يُفرز هرمون الكورتيزول بشكل كبير عندما يقع الإنسان تحت ضغط دائم أو أنه مقبل على شئ مصيري والحقيقة أن هرمون الكورتيزول يزيد من الوزن كلما يفرزه الجسم، ويؤدي هرمون الكورتيزول إلى ظهور البطن. 
الحل هو تحسين البكتيريا النافعة في الأمعاء ومن أهم الأطعمة التي تحسن عمل البكتريا النافعة في الجسم هو الكرفس، لأن بذور الكرفس غنية جدًا بمضادات الجراثيم والميكروبات وكان يستخدم لمكافحة العدوى لعدة قرون، كما تستخدم  خلاصة الكرفس لمحاربة الالتهابات البكتيرية وتحسين جهاز المناعة وتثبط نمو البكتيريا النافعة.

دهون البطن 

دهون البطن 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022