leftlogo

«افتكاسات سهام» في مطبخ «دونات وسينابون».. عملت بيتزا بالسبانخ وجلاش بالمسقعة

A A A
الطهي في المطبخ
طهي

مشروع "دونات سينابون" جاء بالصدفة وحب أم شابة لأبناءها الثلاثة، وحرصها على صحتهم من أثر الوجبات السريعة الموجودة في السوق، حيث قررت "سهام صلاح"،  صاحبة مشروع "دونات وسينابون"، تعلم فن الطبخ؛ فهي كما قالت؛ لا تثق بالأكل المُقدم في المطاعم، وحرصًا منها على صحة أبناءها.

 

وبدأت "سهام" مشروعها، بمشاهدة برامج الطبخ وتأثرت بـ الشيف التونسية نرمين هنو والشيف حورية زنون، التي جعلتها تحب عمل المخبوزات، كما تعلمت طريقة عمل الشاورما، والفاهيتا، والبيتزا وصوصات الأكل كالثومية والكاتشب والمايونيز، إلى جانب المخبوزات والمعجنات والكعكات وطريقة تزينها، ورغم ذلك فقد سعت الأم المحبة لأبنائها، لإدخال الخضار والطعام الصحي في نظامهم الغذائي، فبدأت بابتكار بعض الأصناف الجديدة.

اختراعات ماما سهام


تورتة من صنع سهام

 

"أنا اللي عملت السينابون حادق" هكذا بدأت سهام كلامها عن "افتكاساتها" في المطبخ، وأضافت: "الأطفال هم أكتر حد يعلمك تخترعي عشان يحبوا الأكل البيتي، وعشان أخلي ولادي ياكلوا الأكل البيتي كنت بأخترع  فعملت جلاش بالمسقعة، بيتزا السبانخ والجبنة الموتزريلا، والسينابون بحشوات الجبنة، الكوسة بالفراخ والبشاميل".


بداية مشروع "دونات وسينابون"
حلويات من مطبخ سهام

 

أما عن فكرة مشروع "دونات وسينابون"، فقالت "سهام" إن السبب الأول لجعلها تبدأ هذا المشروع الجديد الذي افتتحته منذ ستة أشهر؛ هو تشجيع أولادها وعائلتها، ولم تكن سهام قد قررت ماذا ستقدم من أصناف، حتى اليوم الذي صنعت فيه الدونات في عيد ميلاد أحد الأقرباء وكانت قد غلفته بشكل جيد ومحترف، لدرجة أنهم لم يصدقوا أنها هي من صنعته، لأنه يشبه دونات المخابز والمحلات الكبرى، واقترحت العائلة عليها بدء مشروع للدونات وكعكات عيد الميلاد، وفق حديثها.

الخامات وأدوات المشروع
kitchen-utensils-hanging-in-kitchen-2021-08-28-23-54-01-utc


مطبخ سهام

 

اقتنعت سهام بالفكرة وبدأت بالتخطيط، والنزول للأسواق للتعرف على الأسعار وشراء الخامات اللازمة لمشروعها، وأطلقت مشروعها "أونلاين" في بداية الأمر؛ ولاقى رواجًا كبيرًا وانتشر بسرعة، بسبب جودة منتجاتها وأسعارها المناسبة.

وتقدم "سهام" مجموعة متنوعة من الحلويات، منها الدونات والبراوني والسينابون بأسعار تبدأ 100 جنيه للبوكس، وتخطط لتوسيع نشاطها التجاري، والتوجه لعمل أصناف أخرى من الحلويات. 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022