leftlogo

اقضي على النحافة بالأكل الصحي.. خليك في البطاطس وزبدة الفول السوداني

A A A
أسباب النحافة
فتاة نحيفة
إذا كنت تعاني من النحافة أو تشعر بنقص الوزن دون سبب واضح،  فيجب أن تكون محطتك الأولى هي عيادة الطبيب، وإذا حصلت على الضوء الأخضر بأنك في حاجة لتناول المزيد من الطعام، فإليك ما يوصي به خبراء التغذية لزيادة الوزن.

البطاطس 

ربما لا يكون من المفاجئ أن البطاطس من الأطعمة التي ينصح بها لهؤلاء الذين يريدون زيادة الوزن، كونها محملة بالكربوهيدرات التي يتم هضمها بسرعة، ما يتسبب في حدوث ارتفاع مفاجئ في هرمون الأنسولين، ويتم تحويل الكربوهيدرات إلى جلوكوز، والذي يستخدمه جسمك للحصول على الطاقة، وسيتم تحويل أي جلوكوز لا يمكن لجسمك استخدامه إلى دهون، ما يساعدك على زيادة الوزن، وتعد البطاطس أيضًا مصدرًا رائعًا للبوتاسيوم وفيتامين سي.

الفواكه المجففة 

إخراج الماء من الفاكهة المفضلة لديك يعمل على تركيز عناصرها الغذائية والسكريات، لذلك إذا كنت ترغب في اكتساب الوزن، يوصى باستخدام الفاكهة المجففة كإضافات كثيفة السعرات الحرارية للزبادي والسلطات. 

الأفوكادو 

يتم تحضير الأفوكادو على الخبز المحمص، وبفضل المستويات الكبيرة من الدهون الأحادية غير المشبعة، يجب أن يكون جزءًا من أي خطة صحية لزيادة الوزن، لذلك ينصح بتناول الكثير من الأفوكادو إذا كنت ترغب في زيادة الوزن بطريقة صحية. 

الموز


يحتوي الموز على سعرات حرارية وسكر أكثر من معظم الفواكه الأخرى، ويعتبر الموز مفيد لصحة الجهاز الهضمي بالإضافة إلى تنظيم المزاج والنوم، والطريقة الجيدة لاستهلاك الموز لزيادة الوزن هي إضافته إلى عصائر البروتين الخاصة بك.

زبدة الفول السوداني 

في الواقع، أي نوع من الزبدة مفيد لزيادة وزن الجسم الكلي، ويمكن أن تساعدك زبدة الفول السوداني في الحفاظ على وزنك، لكن تناول وجبة خفيفة معها أو أي زبدة مكسرات أخرى على مدار اليوم، يعمل على زيادة الدهون الأحادية غير المشبعة على وبالتالي زيادة الوزن، بالإضافة إلى ذلك، ستحصل على كميات جيدة من الألياف والمغنيسيوم والبروتين. 

الجبن 

معظم أنواع الجبن تحتوي على حوالي 110 سعرات حرارية لكل 30 جرام، وأطنان من الكالسيوم، وما يصل إلى 8 جرامات من البروتين، ما يجعلها مهمة لاكتساب الوزن.

بطاطس 

زبدة الفول السوداني 

فواكه مجففة 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022