leftlogo

اقلي السمك بدون ما يشرب ولا نقطة زيت.. سر الصعنة هنقولك عليه

A A A
f469147d4c193118f1d89bf2a92882fd9d39e432
طريقة اعداد سمك مقرمش و هش

السمك المقلي لا يقاوم بالنسبة لكثير من الأشخاص، إذا كنت من محبين المأكولات البحرية وخاصة أطباق السمك، حيث القيمة الغذائية العالية، وتفضلين تجهيز السمك المقلي في البيت، سنقدم لك أفضل طريقة قلي السمك بدون ما يشرب زيت.


طريقة قلي السمك دون ما يشرب زيت   


لقلي السمك بدون ما يشرب زيت، أولا قومي بتجهيز الخليط من الخضار مكون من فلفل الأخضر والأحمر و الجزر و البصل والثوم مع القليل من الماء والملح ثم قومي بوضعة في وعاء الخلاط الكهربائي، اطحني الخليط جيدا وضعية على السمك واحرصي أن يصل إلى كل الجوانب ثم جهزي في وعاء عميق  كمية من الدقيق.

 

اضيفي البهارات التي ترغبين بها مثل، الكمون، الزنجبيل، فلفل الأسود وقليل من الملح، أضيفي ملعقة من النشا لكل كوبان من الدقيق لمنع امتصاص الزيت،أخلطي المكونات جيدا غمسي السمك في خليط الدقيق وقلبيه جيدا حتى يتغلف تماما،في قدر على النار قومي بتسخين زيت غزير.

 

أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض إلى الزيت بعد تسخينه لتفادي انتشار رائحته في المطبخ، أخرجي السمك من خليط الدقيق، تخلصي من كمية الدقيق الزائدة عليه ثم اقليه مباشرة بالزيت الساخن،ارفعي السمك من الزيت وستلاحظين أنه لم يتشرب الزيت أبدا.


نصائح لقلي السمك بطريقة ناحجة


تاكدي من اختيار السمك الصغير، تتميز الأسماك الصغيرة بأنها غير دهنية مقارنة بالأسماك الكبيرة، يمكن الحصول على قشرة سمك هشة ومقرمشة عند استخدام هذه الأسماك، تعتبر خطوة اختيار السمك للقلي هي أهم خطوة للحصول على أفضل السمك المقلي و يتميز السمك الصغير بطعم لذيذ وقوام مقرمش وطعم متميز، للحصول علي أفضل نتيجة سمك مقلي، و مقرمش، لا تقومي بتقليب السمك عند قليه سوى مرة واحدة.

فوائد السمك


يتميز السمك بفوائد كبيرة لا غني عنها للجسم حيث يمد الجسم بالأوميجا 3، التي تعزز صحة القلب ويحارب الجلطات التي من الممكن أن تصيب الشرايين والأوعية الدموية، وبالتالي يمنع حالات تجلط الدم، كما يعد السمك مصدر جيد للبروتينات لمن يرغب في بناء عضلاته.

اظهار ألبوم





MG_0221
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022