leftlogo

اكتشفها العالم عام 1764.. اعرف القصة الكاملة لتاريخ الشوكولاتة

A A A
الشوكولاتة
كيك الشوكولاتة

"الشوكولاتة" هي الحب من أول "قطمة"، قد تأتي بأشكال عديدة: طبقات، سائلة، متجمدة، وغيرها من الأشكال، لكن بغض النظر عن طريقتها فنحن نحبها بأي حال، قد يأتي يومها العالمي مرة واحدة، لكننا نحبها طوال أيام العام، نسرق آخر قطعة ونلعق الملعقة من أجلها، فالكبار في حبها أطفال.
ويحتفل باليوم العالمي لكيك الشوكولاتة أو تورتة الشوكولاتة في شهر يناير من كل عام ـ بحسب موقع National Today، وهو مناسبة سعيدة لكل محبي الشوكولاتة، فلا تخلو مناسبة أو عيد ميلاد أو عيد حب بدونها أو احتفال سعيد بدونها.


كيك الشوكولاتة

 

هي مذاق السعادة وأحد أسبابها لأنها فقط تحتوي على مادة الفينيثيلامين، وهي مادة طبيعية تعمل كمضاد للاكتئاب، وتعمل على تحفيز مراكز السعادة في الدماغ إضافة لمادة الثيوبرومين التي تشبه الكافيين الموجود في الشاي والقهوة، وتحمل نفس التأثير في الدماغ لجهة اليقظة والنشاط.

لكن كيف وصلت إلينا كيك الشوكولاتة؟



حتى تصل إلينا بشكلها الحالي مرت بمراحل تاريخية عديدة ففي عام 1764 كان موعدنا مع أعظم اكتشاف عرفته البشرية، حيث اكتشف الدكتور جيمس بيكر كيفية صنع الشوكولاتة عن طريق طحن حبوب الكاكاو.



 كيك الشوكولاتة


وتم تطوير عملية صناعة الشوكولاتة في عام 1879 بواسطة رودولف ليندت لجعل الشوكولاتة أكثر نعومة وحريرًا.
وفي الثلاثينات من القرن الماضي قدمت شركة داف في بيتسبرج خليط كعكة الشوكولاتة للطعام لأول مرة.
وفي عام 1947 كان موعدنا مع أول إطلاق لميكسات متنوعة من كيك الشوكولاتة بواسطة Betty Crocker.


كيك الشيكولاتة


وفي التسعينات كان الظهور الأول للحمم البركانية المتدفقة من كيك الشوكولاتة المحشو بالشوكولاتة السائلة المعروفة بالمولتن كيك. 
وكانت الشوكولاتة تُستهلك بشكل أساسي كمشروب حتى ثلاثينيات أو أربعينيات القرن التاسع عشر في أمريكا، ولم تكن كعكات الشوكولاتة المعروفة موجودة في الغالب في ذلك الوقت ـ وفقًا موقع National Day Calendar.
ووفقًا لصحيفة Dover Post، وُلدت كعكة الشوكولاتة عام 1765 عندما تعاون طبيب وصانع للشوكولاتة في مطحنة قديمة يطحنون بها حبوب الكاكاو لصنع شراب كثيف، تم سكب السائل في قوالب على شكل كعك. 


كيك الشوكولاتة

ونشرت إليزا ليزلي، مؤلفة كتب الطبخ الشهيرة في فيلادلفيا، أول وصفة لكعكة الشيكولاتة في عام 1847 على عكس كعكات الشوكولاتة التي نعرفها اليوم، تستخدم هذه الوصفة شوكولاتة مبشورة، كما قدم طهاة آخرون في ذلك الوقت، مثل سارة تايسون رورر وماريا بارلوا، مساهمات في تطوير كعكة الشوكولاتة.

تم إطلاق أول خليط كيك معلب من قبل شركة تسمى O. Duff and Sons في أواخر عشرينيات القرن الماضي، أصدرت Betty Crocker أول مزيج من الكعك الجاف في عام 1947.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022