leftlogo

«الآيس كريم» ظهر إزاي!.. الحكاية فيها «كحوليات» لازم تعرفها وسر «فطيرة الإسكيمو»

A A A
آيس كريم
الآيس كريم

 

الآيس كريم واحدًا من أشهر المثلجات حول العالم، ورغم أن نشأته كانت في القرون القديمة، إلا أن شهرته حول العالم بدأت منذ عشرينات القرن التاسع عشر، عندما تم حظر الكحوليات في عام 1920 بأوروبا، فبدأت الشركات تضخ كميات كبيرة من العصائر والبيبسي والآيس كريم، فما هي القصة بالكامل؟!.

شهرة الآيس كريم في أوروبا

في عام 1920 ، أقر الكونجرس حظر المشروبات الكحولية في الولايات المتحدة، تلاها حظر الحكوليات في أوروبا بأكملها، وتراجعت عائدات الكحوليات حول العالم حتى وصلت إلى 13 مليون دولار، بعد أن كانت تبلغ 365 مليون دولار سنويا، مما أدى إلي تحول مصانع البيرة والمشروبات الروحية إلى إنتاج الآيس كريم لإنقاذ نفسها، وبدأت الشركات الجديدة التي حولت نشاطها إلى الآيس كريم في عمل الحملات الدعائية للترويج لمنتجها الجديد الٱيس كريم.


ظهور الثلاجات المجمدة

وشملت العوامل الأخرى التي دفعت الآيس كريم إلى الانتشار هو تحسين طرق التبريد والابتكارات في إنتاج الآيس كريم أي في جلب الحلويات المجمدة إلى السوق، وبدأت الشركات في صنع أشكال مختلفة من المثلجات كعصى الآيس كريم المغطاه بالشوكولاتة، والمصاصة، وتورت وعلب الآيس كريم.

تزامنت زيادة شعبية الآيس كريم أثناء الحظر مع تطوير وسائل تبريد أكثر كفاءة، لكن عملية صنعها باستخدام ماكينات يدوية كانت مهمة شاقة، وفي عام 1926، قام المخترع كلارنس فوجت، بابتكار أول مجمد تجاريًا، والذي أدى إلى إنتاج كميات أكبر من الآيس كريم.

خلال العشرينيات من القرن الماضي، كان العديد من رواد الأعمال يطورون ابتكاراتهم الخاصة للمساعدة في صنع حلويات مجمدة موحدة أكثر قابلية للحمل، مما يسمح ببيعها بكميات كبيرة في المتنزهات وغيرها من الأماكن العامة الكبيرة.

اختراعات مختلفة تخص الآيس كريم

 في يناير 1922، حصل مدرس في ولاية آيوا يُدعى كريستيان نيلسون على براءة اختراع فطيرة الإسكيمو، وهي عبارة عن تورتة من آيس كريم الفانيليا، مغطاة بقشرة رقيقة من الشوكولاتة، وأصبح هاري بيرت، صانع الحلويات في شيكاغو، أول من وضع عصى في الحلوى المثلجة المغطاة بالشوكولاتة، وحصل على براءة اختراع وآلات صنعها في عام 1923.

ثم ظهرت أكواب آيس كريم في السوق، وفي ذلك العام بدأت سلاسل المتاجر في أوروبا بوضع ثلاجات الأيس كريم داخلها، وكانت عربات الأيس كريم المثلجة تتجول في الشوارع لتلبية احتياجات الناس وشراء المثلجات مباشرة منها.

ازدهار الآيس كريم يتلاشى

بدأت شعبية الأيس كريم في التراجع بعد فك الحظر عن المشروبات الكحولية، ولكنها سرعان ما عادت للانتشار مرة أخرى، وبدأ تصدير الأشكال المختلفة من الآيس كريم لخارج أوروبا حتى وصلنا إلى أشكاله الحالية المنعشة.


ايس كريم قديما


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022