leftlogo

الأطباء: علاقة اللحوم والألبان بالإصابة بالأمراض أوهام وكلام سوشيال ميديا.. متصدقوش البلوجرز

A A A
دكتورة شيرين على زكي
دكتورة شيرين على زكي
لا تأكلون اللحوم وابتعدوا عن تناول منتجات الألبان! هذا ما سمعناه من قبل ومازلنا نسمعه من أطباء التغذية واليوتيوبرز المتخصصين في هذا المجال، اسماء شهيرة ولامعة خرجت علينا بفيديوهات تتحدث فيه عن أن سبب اي أمراض يصاب بها الإنسان هو تناوله اللحوم ومنتجات الألبان حتى أنهم ارجعوا سبب انتشار مرض السرطان بتناولنا للبن الجاموسي والبقري، مؤكدين أن البدائل لمنتجات الألبان مثل لبن جوز الهند واللوز وغيره صحية أكثر، ومن هنا ايضا بات النظام النباتي موضة ينتهجها المشاهير والنجوم.

وجهة نظر أخرى!

ولكن يبدو أن هناك وجهة نظر أخرى كذبت ومحت ما قيل من قبل بعدما كتبت دكتورة شيرين على زكي وكيل نقابة الأطباء ورئيس لجنة سلامة الغذاء بالنقابة، بوست طويل تؤكد فيه أن ما يقال ويتردد عن العلاقة بين تناول اللحوم ومنتجات الألبان والإصابة بالأمراض مجرد وهم واتهمت من يروج له أنه يحرم ما حلله الله ودللت على ذلك بأيات قرآنية وأحاديث نبوية...

فك الإنسان متعملش لأكل اللحوم ؟؟؟؟ 
فك الإنسان الذي يحتوي على الأنياب لتمزيق الأنسجة الحيوانية متعملش لأكل اللحوم ؟؟؟؟؟ 

بصراحة كفاية هبد بقى ... كفاية هبد من كل البلوجرز ومدعي الطب من اليوتيوبرز الي بيتكلموا عن ألبان الماشية وأنها لم تُخلق حتى يشرب الإنسان منها ... كفاية هبد عن  مصائبها ومتاعبها وما تسببه من أمراض ... كفاية طعن في كلمات المولى عز وجل في كتابه المجيد الذي فسر كل شئ قبل نظريات واكتشافات العلم ... 

كيف نصدقكم وهو عز من قال : 

{وَإِنَّ لَكُمْ فِي الْأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُسْقِيكُمْ مِمَّا فِي بُطُونِهِ مِنْ بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَبَنًا خَالِصًا سَۤائِغًا للِشَّارِبِينَ} سورة النحل

وقال : {مثل الجنة التي وعد المتقون فيها انهار من ماء غير آسن وأنهار من لبن لم يتغير طعمه}. سورة محمد 


★ ما يتم الترويج له عن مخاطر الألبان هو أمر لا يخص عامة الناس بل يصيب البعض ممن يعانون من الحساسية ضد بعض مكونات اللبن كحساسية اللاكتوز ، وحساسية  بروتينات الحليب  .

★ أما عن عدم تحمل اللاكتوز فهو مخالف تماما عن حساسية اللاكتوز وده بيكون بسبب انخفاض معدلات إفراز الإنزيم المسؤول عن هضم سكر الحليب (اللاكتوز)  ويسمى إنزيم اللاكتيز ... الاعراض بتشكيل تقلصات وغازات وانتفاخ وشدتها بتعتمد على نسبة إنزيم اللاكتيز لدى الشخص المصاب ، وهي أعراض  مؤقتة وتزول بعد فترة  ولا يعاني منها كل الناس .

★ أما عن مسؤولية اللبن عن الإصابة بهشاشة العظام فهي مجرد دراسات وأبحاث صدرت عن بعض الباحثين الذين  خمنوا أن مادة اللاكتوز (سكر الحليب) ومادة الجلاكتوز مسؤولان عن ذلك  فهما يعززان الأمراض المزمنة.
ولكن في المقابل صدرت دراسات أخرى تنفي هذه التخمينات على الإطلاق .

★ وعن تسبب الحليب في الإصابة بسرطان الثدي وسرطان البروستاتا فلا يوجد دليل علمي على ذلك وانما نظريات ربطت بين معدلات شرب الحليب وهذه الإصابات في حين أن هناك عوامل اخطر على الإنسان من الحليب للإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات كالتدخين وزيادة الوزن والاعتماد على الوجبات السريعة والمقليات الجاهزة وعدم ممارسة الرياضة  وتحميص االخبز  حتى يصبح بني اللون .

حبيت أرد على شطحات ممثل سابق طل علينا مؤخرا بحديث مستهلك عن أضرار الحليب وتركيب فك الإنسان وأن الدواء  لا يساهم في الشفاء وانما كل الأدوية عبارة عن مسكنات !!! 


Screenshot_2023-03-03-10-09-05-20
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022