leftlogo

الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات لا غني عنها في نظامك الغذائي.. كنز صحي

A A A
carb-timing-boost-your-workout-1440x810
أطعمة تحتوي علي كربوهيدرات و مفيدة
من المعروف أن الكربوهيدرات تحتوي على نسبة عالية من السكر وعادة ما تفتقر إلى الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم ومع ذلك، يمكن أن تكون مصدرا لعناصر الغذائية والألياف مفيدة جدا للجسم.

الشوفان


يعتبر الشوفان من الحبوب الغذائية الكاملة الصحية جدا للجسم ومصدر للعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.
يحتوي الشوفان علي 70% الكربوهيدرات، حيث إن 1 كوب يحتوي على على 54 جرام من الكربوهيدرات و8 جرامات من الألياف، فهي غنية بشكل خاص بنوع معين من الالياف يسمى بيتا جلوكان (Beta-glucan)، كما يعتبر الشوفان مصدر للبروتين و يساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

التفاح


 يحتوي التفاح على نحو 14-16 جرام من الكربوهيدرات لكل 100 جرام، كما يحتوي التفاح على العديد من الفيتامينات والمعادن ويعد مصدر جيد لفيتامين C ومضادات الأكسدة والألياف، تناول التفاح يساعد على تحكم في نسبة السكر في الدم وتعزيز صحة القلب.

حمص


يحتوي الحمص المطبوخ على 27.4 جرام من الكربوهيدرات لكل 100 جرام، بالإضافة إلى ما يقرب  8 جرام من الألياف، و يعتبر مصدر  جيد للبروتين النباتي، يحتوي الحمص على العديد من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الحديد والفوسفور وفيتامين (B)، يساعد الحمص على تحسين صحة القلب والجهاز الهضمي، كما اثبتت الدراسات أن تناول الحمص يساعد على الوقاية من أنواع معينة من السرطان.

البطاطا


يحتوي 100 جرام من البطاطا على نحو 20.7 جرام من الكربوهيدرات، و تتكون البطاطا  من النشا والسكر والالياف، تعد البطاطا، أيضا مصدر غني بفيتامين A وفيتامين Cوالبوتاسيوم، البطاطا مليئة بمضادات الأكسدة التي لا غني عنها لحماية الجسم من الأمراض.
How-to-Cook-Chickpeas-Recipe-2-1200

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022