leftlogo

الأكلة الترند هتوصلك من «التيك توك».. الدماغ الصيني صاحية مش بتنام

A A A
ديلفري اون لاين
منصات لتوصيل الطعام

تقضي من وقتك ساعة لساعتين وربما أكثر وأنت تتصفح "التيك توك"، وتقف عند  أحد الأنفولنسر المعروفين في الطبخ وتحاول تعلم ما يصنعه، ولكنك تكتفي بالمشاهدة والتمني من بعد، ولأن مواقع التواصل وخاصة موقع "التيك توك"، لم يترك أي فرص للتربح، إلا ونال منها؛ فتجد أن هناك فيديوهات تحقق مشاهدات خرافية في أكلات معينة.

 

وبما أن "الدماغ الصيني صاحية لا تنام"؛ أعلنت منصة تيك توك الصينية في أواخر العام الماضي ـ ديسمبر بالتحديد، عن شراكة جديدة مع شركة Virtual Dining Concepts لتقديم خدمة غير مسبوقة للمستخدمين يمكن من خلالها طلب الوجبات التي يشاهدوها في فيديوهات التطبيق.

أكلتك من الـ TikTok

الأكلة الترند تصلك إلى المنزل
ومازال تطبيق تيك توك يعمل على تلك الخدمة التي أسماها "TikTok Kitchen"، أو ما يعرف بـ"مطبخ تيك توك"، وتمنح الخدمة المستخدمين طلب الطعام أو الوجبات المفضلة والتي يتم عرضها على فيديوهات التطبيق وتوصيلها للمنازل، يعني ببساطة الأكلة الترند تصلك إلى المنزل أينما كنت، بلمسة من هاتفك.

 

سيتمكن العملاء من طلب الأطباق الرائجة أو الوجبات التي يتم عرضها، والتي أصبحت رائجة كذلك على محرك البحث جوجل، ثم سيقوم تيك توك بتوصيلها لمنزل العميل، كما سيحصل صناع المحتوى الأصلى على نسبة من الربح مقابل طلب هذه الوجبات.

أمريكا أولًا

TikTok Kitchen
وبحسب بعض وكالات الأنباء الأجنبية فإن تيك توك سينافس المطاعم التقليدية بهذا المشروع، حيث سيصبح مطعمًا حقيقيًا من خلال ميزة TikTok Kitchen أو "مطبخ تيك توك"، ومتوقع أن يتم إطلاق الخدمة في الولايات المتحدة أولًا في شهر مارس القادم، على أن يتم إطلاقها في عدد كبير من الدول بعد ذلك. 

 

تيك توك وإلهام المبدعين


قوائم تيك توك للوجبات

وقال "تيك توك" في بيان لهم: "ستذهب عائدات مبيعات خدمة TikTok Kitchen لدعم منشئى المحتوى الذين وضعوا قوائم رائعة للوجبات ولتشجيع المبدعين الآخرين ومساعدتهم على التعبير عن أنفسهم على المنصة بما يتماشى مع مهمة تيك توك لإلهام الإبداع وإضفاء البهجة على مستخدميها".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022