leftlogo

الأكل الصحي سر تألق المنتخب الألماني.. دايت لتأهيل اللاعبين قبل البطولات

A A A
طباخ المنتخب الألماني
هولجر سترومبرج

سر نجاح وتألق أي فريق رياضي لا يعتمد فقط على التدريبات المكثفة قبل أي بطولة، ولا على الجهاز الفني وخطته فقط، فهناك أسرار أخرى أهمها التغذية السليمة للاعبي كرة القدم، حيث يكمن السر في النظام الغذائي والتغذية السليمة، وهذا ما كشفه هولجر سترومبرج، خبير تغذية المنتخب الألماني، وما يجب تناوله قبل مباراة كرة القدم، وهذا ما نوضحه من خلال السطور التالية ـ وفقا لما جاء في موقع lifeandstylemag، المعني بصحة ودايت النجوم. 

هل الدايت قبل البطولات فقط؟!

يقول هولجر سترومبرج، خبير تغذية المنتخب الألماني، "إن الاهتمام بالنظام الغذائي للاعبي كرة القدم لا يقتصر على يوم المباراة فحسب، فحتى يحصل أي منتخب على أفضل نتائج جيدة لابد أن توضع خطة متاكلة للتغذية من قبل المتخصصين ويتبعها اللاعبون طوال العام، وليس أيام المباريات والبطولات فقط".

لكل لاعب دايت خاص

تابع سترومبرج، أن الاحتياجات الغذائية للاعبي كرة القدم تختلف من لاعب لآخر، ما يفرض دايت خاص بكل لاعب ودايت خاص بكل مرحلة قبل البطولة، فمثلا هناك دايت قبل المباراة بأسبوع.

دايت قبل المباراة بأسبوع

أشار سترومبرج، إلى أن لاعب كرة القدم يحتاج للحصول على قدر كبير من الطاقة في الأيام التي تسبق المباراة، وهو ما ينعكس بالتأكيد على أدائه داخل الملعب، ويؤدي نقص الطاقة بالسلب على اللاعب فيعرضه للتعب والإرهاق داخل المستطيل الأخضر، وقبل المباراة بأسبوع يحتاج اللاعب إلى مصادر الكربوهيدرات الصحية؛ منها "الحبوب الكاملة، والفواكه، والخضروات، ومنتجات الألبان" إلى جانب الاعتماد على المصادر الطبيعية للبروتينات؛ مثل "اللحوم، والبيض، والأسماك، والدواجن، والزبادي الخالي من الدسم".

الوجبة قبل المباراة بيوم

أشار سترومبرج، إلى أنه يجب قبل المباراة بيوم أن يتناول اللاعب وجبة خفيفة وسهلة، ويفضل أن يكون العشاء قبل النوم بساعتين، وتكون الوجبات قبل المباراة بيوم تقوم على "المكرونة، والسلطة، وسمك قليل الدهن، والبيض الأومليت، وفواكه مع الزبادي"، وجميعها خيارات مثالية لليوم السابق للمباراة.

وجبة يوم المباراة

ينصح سترومبرج، بإنهاء الوجبة الأخيرة قبل المباراة بثلاث ساعات على الأقل؛ وهذا لتسهيل الهضم وتجنب التلبك المعوي أثناء المباراة، ويجب أن تكون الوجبة غنية بالكربوهيدرات البسيطة؛ منها "الحبوب الكاملة، الخبز، الفواكه"، وتحتوي على قدر من البروتينات قليلة الدهون؛ مثل "الديك الرومي، والجبن الطازج، والزبادي خالي الدسم".

وفي النهاية حذر من تناول الوجبات الدهنية، والأطعمة الغنية بالتوابل، والتركيز على شرب كميات كافية من الماء قبل المباراة.

16041324_606

توماس مولر نجم المنتخب الألماني
77428520_2352292031750733_9020266321676463519_n-819x1024
دايت يوم المباراة
منتخب المانيا
منتخب المانيا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022