leftlogo

الأكل سر عذابي ومش هينفع أخس.. أغرب 5 تصريحات للـ"أكيل" عن علاقته بالأكل

A A A
مراد مكرم
الأكيل

 

"الأكيل" هكذا يعرفه الجميع، صاحب حاسة التذوق الأشهر في مصر، إلى جانب موهبته الفنية يمتلك ذوقاً مميزاً في اختيار الطعام وتقييمه وهو ما جعله "الأكيل" الأهم في عالم نقد الطعام الذي انتشر بمصر حديثاً.

لم يخف النجم "مراد مكرم" رغم كل تلك المواهب عدم قدرته على الطهي، هو "طباخ فاشل" على حد تعبيره، كما لم يخف أيضًا تصريحات صادمة أخرى في حديثه عن مشوار تذوق الطعام وقصته الغريبة مع "الدايت".

 

فريق "Food Today" جمع لقرائه أغرب تصريحات "الأكيل" عن الطعام والدايت والطبخ، والغريب أن بعضها صادم حقاً.

برنامج "الأكيل"مش هو اللي تخني !


رغم اعتقاد البعض أن سبب زيادة وزن مراد مكرم يعود لتقديمه حلقات برنامج "الأكيل"، إلا أنه نفى هذا الاعتقاد تمامًا، وأكد أن طوال 5 سنوات هي فترة تقديمه لحلقات "الأكيل" لم يزدد وزنه سوى 4 كيلو فقط، وكشف أنه كان بجسم رشيق فترة الشباب وبعد سن الـ 30 تغير الأمر تماما، وسبب عدم زيادة وزنه أثناء تصوير الحلقات لأنه يختار وقت الغداء لتصوير الحلقات ويكتفي بالتذوق فقط، ويكون ذلك وجبة الغداء عنده.



"بيحسدوني على الأكل وهو سر عذابي"


يرى البعض أن مراد مكرم من الأشخاص المحظوظين لقدرته على تناول وتذوق جميع أنواع المأكولات، وأن عمله في الحياة هو دخول المطاعم وتناول الأكلات حتى أن هناك من يحسده بالفعل، ولكن ما أكده الأكيل مغاير تمامًا فبسبب عمله يضطر مراد مكرم لتذوق أكثر من صنف على مائدة واحدة وأحيانًا يكون أمامه أصناف ممزوجة بين الحلو والحادق وهو ما تسبب له في مشاكل صحية مثل الضغط العالي وعدم القدرة على عمل نظام غذائي صحي وزيادة معدل الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم.



"علاقته بالطبخ زي علاقته باللغة الصينية"



تذوق الطعام موهبة يتقنها مراد مكرم ويستطيع توصيل إحساسه بحب الأكلة للجمهور بطريقة تشجعهم على التجربة، ولكن قد يصدم البعض بعد اكتشاف معلومة أن مراد مكرم وأشهر أكيل في مصر أفشل طباخ وعلاقته بالمطبخ كعلاقته باللغة الصينية فهو لا يفقه فيه شيئا وزوجته أيضا كذلك، لكن والدته ووالدة زوجته طباخات ماهرات ويجيدن الطبخ.

 



 

 "مش دايما أقرب طريق لقلب الرجل معدته"



الأكيل نسف حقيقة المثل الشعبي الشهير "أقرب طريق لقلب الراجل معدته"، فهو آخر شخص يتم إغراؤه بالأكل بمختلف أنواعه فطبيعة شغله جعلته يشعر بالاكتفاء بعد تجربة كل أنواع الطعام ويعتبر السي فود أفضل أكلاته.

"3 أسباب خلته يفكر في الدايت"


منذ عامين تقريبا قرر الأكيل اتباع نظام غذائي لفقدان وزنه ولجأ لصديقه دكتور هاني أبو النجا لمساعدته في ذلك، وكان وراء هذا القرار الذي لم يكتمل 3 أسباب الأول هو التحدي ووضع لنفسه تارجت الوصول لوزن 100 كيلو، السبب الثاني هو عدم قدرته على مشاركة ابنه الصغير في الألعاب المفضلة لديه، أما السبب الثالث هو نصيحة مديرة أعماله له بأن المخرجين سيحصرونه في أدوار معينة نظرا لشكل جسمه.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022