leftlogo

الأكل لو برد مش هسخنه.. اللي ياكل على ضرسه ينفع نفسه.. في عيد الأم 4 جمل في قاموس ست الحبايب

A A A
المطبخ مملكة السيدات
عيد الأم

تحتفل كل الأمهات اليوم وغدا بعيد الأم، وتنتظر كل أم أن تسمع كلمة "كل سنة وأنتي طيبة يا أحلى أم" من أبنائها، علاقة الم بأبنائها هي أسمى علاقة في الكون، علاقة حب بدون مقابل، فهي تعطي فقط ولا تنتظر إلا أن يكون أبناءها في أحسن حال، واليوم أرادنا أن نتحدث عن جزء مهم في علاقة الأم بأبنائها من خلال جمل أعتادنا على سماعها من أمهاتنا ولا يوجد أم لم تقول هذه الجمل، فهي جمل ثابتة في قاموس كل الأمهات..

لو الأكل برد مش هسخنه!


من أكثر الأكلات التي ستسمعها من كل أم داخل المنزل، طريقة منها للاعتراض على عدم التزام أبناءها بمواعيد الوجبات الثابتة في اليوم، ولتجعلهم يهرولوا إلى المائدة لتناول الأكل ففي هذا الوقت تبدأ بترديد جملة واحدة وهي "الأكل لو برد مش هسخنه"..

اللي ياكل على ضرسه ينفع نفسه


معاناة الأم مع أبناءها في تناول الأكلات لا تنتهي، ودائما تجد أن مشكلات البيت تتلخص في أن "العيال مش عايزة تاكل"، ولأن الأم دائما كلامها عكس ما بداخلها، ستسمع منها في هذه اللحظة جملة "اللي ياكل على ضرسه ينفع نفسه" تعبيرا منها عن غضبها وفي نفس الوقت تشعرك أن أنت "حر".

لو الأكل مخلصش مش هطبخ تاني!


وفي هذا الموقف ليس أمامك سوى أن تنهي أكلك وإلا ستنفذ تهديدها بعدم طبخ أكلات أخرى، وصراحة "من حقها" بعد الوقوف بالساعات في المطبخ وتحضير أشهى الأكلات كل ما تتمناه أي أم أن ينال الأكل إعجاب أسرتها وأن ينهوه كتقدير منهم لتعبها ووقتها ومجهودها، وفي حال لم يحدث ذلك ستسمع جملة واحدة وهي "لو الأكل مخلصش مش هطبخ تاني".


كنا جيبنا بالفلوس دي فرختين!


جرب أن تدعو والدتك على تناول الغداء أو العشاء في أحد المطاعم، تعبيرا منك على أنك ولد صالح تقطع من وقتك لتتنزه مع والدتك، وقم بطلب أكلات لذيذة وشهية لها، وفي وسط الخروجة وبعد إستمتاعكم باليوم، ستسمع منها جملة تهد كل ما قمت بعمله وهي "كنت وفرت الفلوس دي وجبنا بيهم فرختين وعملتلك أحلى أكلة في البيت".

جمل ثابتة في قاموس الأمهات


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022