leftlogo

«الأينولين» يعالج السرطان ويتحكم في السكر!.. اعرف فوائده والأطعمة الغنية به

A A A
فوائد الأينولين
فوائد الأينولين
«الاينولين» هو نوع من الألياف الغذائية الذوابة، وتنمو بشكل طبيعي داخل أنواع عديدة من النباتات، التي قد تفيد صحة الأمعاء، وربطته بعض الأبحاث والدراسات الحديثة بالعديد من الفوائد الصحية، ويعد أحد أكثر مكونات تعزيز الألياف انتشارا، وغالباً ما تستخرج بشكل صناعي مِن نبات الهندباء البرية.

وتنتج النباتات الإينولين (Inulin) بشكل طبيعي، وتستخدمه كمصدر للطاقة، وغالبا ما يتواجد في جذر النبات أو الساق التي تنمو تحت الأرض والتي تعرف بالجذور، وفي يومنا هذا يضاف إلى كثير من المنتجات الغذائية بسبب فوائده، ويمكن العثور على الإينولين بشكل طبيعي في بعض الأطعمة مثل:
- جذر نبات الهندباء البرية.
- الخرشوف.
- الصبار.
- نبات الهليون.
- موز.
- ثوم.
- الكراث.
- قمح.
- بصل.
- البطاطا البرية.
ويستخدم الأينولين كمصدر للطاقة ويضاف إلى كثير من المنتجات الغذائية بسبب فوائده وقدرته ولمعرفة فوائد الأينولين الصحية وفقاً لموقع healthline.

أهم فوائد الاينولين الصحية

1- الاينولين مصدر بالألياف:

الألياف هي أي نوع من الكربوهيدرات لا يستطيع الجسم هضمها، ينتقل عبر الأمعاء سليمة ويستمر في القولون ليكون بمثابة غذاء للبكتيريا هناك، الألياف ذات قيمة منخفضة من السعرات الحرارية لكنها ضرورية للصحة الجيدة.
الألياف الموجودة في الإنولين قابلة للذوبان مما يعني أنها تذوب في الماء، كما أنه يذوب في المعدة بسهولة ثم يشكل مادة هلامية تساعد على:
- الهضم البطيء.
- يزيد من الامتلاء.
- يقلل امتصاص الكوليسترول لأنه يمر عبر الجهاز الهضمي.

2- يعزز صحة الجهاز الهضمي:

تحتوي أمعائك على ما بين 15000 و 36000 نوع من البكتيريا، فقط جزء صغير من البكتيريا في الجسم يمكن أن يكون ضارًا، وتوفر البكتيريا النافعة العديد من الفوائد الصحية، كما يحفز الإنولين بعض هذه البكتيريا على النمو.
كما يساعد الإينولين على الهضم عن طريق زيادة عدد البكتيريا الجيدة في الأمعاء.
وتعمل هذه البكتيريا على:
- درء مسببات الأمراض غير المرغوب فيها (البكتيريا السيئة).
- منع العدوى.
- تحفيز جهاز المناعة لديك.

3- يتحكم في نسبة السكر في الدم:

يبطئ الإينولين عملية الهضم بما في ذلك هضم الكربوهيدرات، وهذا يسمح بإطلاق السكر ببطء دون ارتفاعه في الدم، مما يعزز مستويات السكر في الدم الصحية.
وكشفت دراسة أجريت عام 2015 أن الأينولين قد يفيد الأشخاص المصابين بمقدمات السكري، ويمكن أن يكون بمثابة عامل استقرار محتمل للسكر في الدم عندما يكون موجودًا في نظامك الغذائي لفترة طويلة من الزمن.

4- يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون:

تشير الدراسات إلى أن تناول كميات كبيرة من الألياف الغذائية مثل الأينولين يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان، يستكشف الباحثون بنشاط استخدام الأينولين للوقاية من السرطان.

Are you eating dietary inulin_
الأينولين

organic-jerusalem-artichoke-2021-08-29-21-05-34-utc
نبات الأينولين
now-foods-certified-organic-inulin-prebiotic-pure-powder-8-oz-227-g
بودر الأينولين

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022