leftlogo

«الاسبرينكل».. أحلى إضافة لـ«الآيس كريم والعيش» اعرف قصته

A A A
آيس كريم مغطى بالسبرينكل
آيس كريم مغطى بالسبرينكل

إذا كنت من محبي الآيس كريم، فإنك صادفت أحد أكثر الإضافات تميزًا في الفترة الأخيرة وهو الاسبرينكل أو الشوكولاتة القطع الصغيرة المغلفة بالألوان المميزة والمبهرة، هذه الإضافة تعطي بهجة احتفالية تناسب يومها الخاص في 23 يوليو من كل عام. 

ما هي الاسبرينكل؟

الاسبرينكل، هي قطع السكر الملونة أو الشوكولاتة المغلفة بالألوان التي نعرفها ونحبها جميعًا، وتُستخدم في العديد من الأشياء في جميع أنحاء العالم، وأكثرها شيوعًا على الأرجح هو إضافة الآيس كريم، ويدور هذا اليوم حول التعرف على أشكال مختلفة من الاسبرينكل وتجربتها بنفسك.

اكتشاف الاسبرينكل

بحسب موقع National Today، يعود تاريخ الاسبرينكل إلى القرن الثامن عشر عندما كان يشار إليها باسم Nonpareils، بينما تعود الفكرة الحديثة إلى عام 1913 عندما ابتكر صانع الحلويات الهولندي إرفين إتش دي يونج شيئًا باسم "هاجلسلاج"، وكان الغرض من استخدامه كغطاء للخبز والزبدة.

 

شق هاجلسلاج طريقه إلى العالم الجديد، إلى منطقة تري إستات ونيو انجلاند بحلول الثلاثينيات، وكانت هذه بداية شهرته بألوان قوس قزح ومن وقتها عرف الجمهور الأمريكي "هاجلسلاج" المعروف باسم "Jimmies" في الولايات المتحدة، في استخدامهم كغطاء للكعك. 


ومع ذلك، بدأت الخلافات في الظهور حول الملكية الحقيقية له، وبدأ مصنع بنسلفانيا، على سبيل المثال، في الادعاء بأنه اخترع جيميز المحبوبة في أمريكا، وبدأت سبرينكل مسيرتها المهنية في صناعة الآيس كريم في الأربعينيات. 


تم إرجاع أول استخدام لسبرينكل كغطاء للآيس كريم إلى الدكتور إدوارد برينجهام بدأ في تقديم سبرينكل قوس قزح كخيار للإضافة على الآيس كريم، وفرض فلسًا إضافيًا لجمع الأموال لصندوق جيمي، ويطلق على سبرينكل اسم hagelslag في هولندا، وJimmies في بوسطن وفيلادلفيا، وmeses في إندونيسيا، و"muizenstrontjes" في بلجيكا.

التطرو الطبيعي لسبرينكل

تشير المصادر إلى أن الناس كانوا يأكلون شيئا شبيها بها في القرن الثامن عشر، بينما في عام 1913 اخترع صانع الحلويات الهولندي إرفين يونج سبرينكل، وفي الثلاثينيات استخدمت Jimmies كإضافة علوية للكيك في الولايات المتحدة، وفي الأربعينيات، كانت تستخدم كإضافات للآيس كريم.

ايس كريم
سبرنكل 1
سبرنكل
سبرينكلز


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022