leftlogo

«البابونج» مشروب سحري لحل مشاكل الجسم.. ينظم السكر ويساعد على الهضم

A A A
شاي
فوائد شاي البابونج

يتجه الكثير من الأشخاص لاستخدام حلول طبيعية لخفض مستويات السكر والكوليسترول في الدم بعيدًا عن الأدوية، وأثبتت الدراسات أن هناك مشروب إذا تناولته بعد الأكل سيعمل على تحسين مستويات السكر في الجسم بشكل كبير، والحديث هنا عن "شاي البابونج" وإليكم التفاصيل في السطور التالية. 

فوائد البابونج

خفض مستويات السكر في الدم

تطرقت دراسة نشرت مؤخراً إلى أهمية البابونج في خفض نسبة السكر في الدم، فهذا النبات لديه القدرة للحفاظ على استقرار مستوى الجلوكوز في الدم، وحتى التقليل منه، واستندت الدراسة الأخيرة لبحث جرى نشره عام 2014 ونُشر في مجلة «Endocrinological Investigation».
وتم استخدام 60 شخصاً في الدراسة، وكان على الجميع شرب كوب من شاي البابونج بعد كل وجبة، ثلاث مرات في اليوم لمدة 8 أسابيع، وكانت النتائج واضحة، فلقد أدى هذا المشروب إلى انخفاض كبير في نسبة السكر بالدم أثناء الصيام وخفض مستويات الأنسولين لدى المشاركين.

تقليل الجلوكوز

البابونج يقلل كمية الجلوكوز التي تمتصها الأمعاء في الدم وكذلك «سرعة هضم الكربوهيدرات وتحويلها إلى الجلوكوز، ويسمح باستهلاكه بوصفه شاي عادي، مع الاستمتاع بفوائده العديدة، ويمكنك إضافة القرفة والزنجبيل أو حتى الليمون إليه، مع ضرورة تجنب العسل والسكر لتحليته، واستبدالهما بمحليات أخرى مثل ستيفيا.
وللبابونج مزايا عديدة، ويستخدم العلماء الآثار الإيجابية لمستحضرات البابونج في «الوقاية من السمنة» و«مضاعفات مرض السكري»، وبغض النظر عن شكله، فإن البابونج له خصائص مضادة للأكسدة وشفائية ومضادة للميكروبات، كما يحسن وظيفة الجهاز الهضمي.

فوائد البابونج الصحية 

1- تخفيف التوتر والأرق.
2- إرخاء العضلات عند استخدام زيت البابونج مع المساج.
3- علاج آلام أسفل الظهر، وألم الحيض.
4- علاج تقرحات الفم الناجمة عن الأدوية المستخدمة لعلاج السرطان.
5- تخفيف الإسهال عند الأطفال.
6- تخفيف الغثيان والاستفراغ.
7- علاج مغص الأطفال.
8- تخفيف حرقة المعدة، واضطرابات المعدة.
9- الوقاية من البواسير وتخفيف ألمها.
10- تخفيف التهاب الجلد وتهيجه.
11- تسريع التئام الجروح. 
البابونج
بابون
مغلي البابونج


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022