leftlogo

«الباراتاس» يحول محمد صلاح لآلة تهديف في الدوري الإنجليزي

A A A
مو صلاح
محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي
لا يتوقف المصري محمد صلاح اللاعب ضمن فريق ليفربول الإنجليزي عن التسجيل، ووصفته الجماهير بأنه "آلة أمام المرمى"، حيث سجل 156 مرة في 254 مباراة فقط، ووفاز بـ 3 أحذية ذهبية في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال المواسم الخمسة الماضية.
لا شك في أن اللياقة البدنية المذهلة التي طورها ساعدته في جعله أحد أكثر الرياضيين تمزيقا.
نشر صلاح بعض صور العطلات التي تظهر مدى روعة تحوله، حتى أنه أثار إعجاب زملائه في فريق ليفربول، حيث قال أليكس أوكسليد تشامبرلين مازحا: "أنا ذاهب إلى صالة الألعاب الرياضية أيضا"، لقد انتقل "صلاح" من مراهق نحيف شق طريقه عبر كرة القدم المحلية في مصر إلى التوقيع في بازل في سويسرا قبل الانتقال إلى تشيلسي بقيمة 11 مليون جنيه إسترليني، وتم توثيق كفاح "مو" في ستامفورد بريدج جيدا ولم يكن قادرا على المضي قدما، حيث لعب 19 مرة فقط.
بدأ النجم المصري في إظهار براعته في التهديف بالدوري الإيطالي، لكنه لم يتحول إلى وحش حتى انتقاله إلى ليفربول في عام 2017، وغاب صلاح عن 10 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال المواسم الخمسة الماضية.
وحقق المهاجم أهدافه بسبب نظامه الغذائي الصارم وخطته الرياضية، والتي تتضمن تمرينات الساعة الثالثة صباحا خلال شهر رمضان، ويشارك صلاح، الذي ظهر في الصورة عام 2017، تدريباته بانتظام على وسائل التواصل الاجتماعي.

صلاح تحول إلى آلة

في حديثه عن نظامه الغذائي، قال صلاح لشبكة CNN: "التغذية مهمة جدا، إنها جزء من اللعبة، لقد ساعدتني في التعافي، وسمحت لي بالنوم بشكل أفضل وساعدت جسدي على التكيف بسرعة، وبسبب عدم وجود أي دهون في جسدي، يمكنني آكل ما أريد".
وعادة ما يتناول الإفطار بأكل الباراتاس، وهو خبز مسطح منتفخ، مع كوب من الحليب، ويتناول أيضا طبقا من الفاكهة إذا كان لا يزال جائعا.
لقد أتت ساعات عمل صلاح الطويلة في صالة الألعاب الرياضية ثمارها، مع تناول الكثير من العدس والخضروات والخبز والدجاج، وعادة ما يشمل العشاء الحساء والسلطة والخضروات، لكنه يسمح أحيانا لنفسه بتناول وجبة بيتزا.
صلاح، الذي أتم 30 عاما في يونيو، يتبقى عام على عقده، وأخبر أنصاره أنه سيظل لاعبا في ليفربول عندما يبدأ الموسم الجديد.
محمد صلاح - مو صلاح (1)
محمد صلاح - مو صلاح (2)
محمد صلاح - مو صلاح (3)

خبز الباراتاس - باراتاس - عيش باراتاس (2)
خبز الباراتاس - باراتاس - عيش باراتاس (1)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022