leftlogo

البحر المتوسط والمرن.. هنرشحلك أفضل أنواع الدايت لعام 2022

A A A
دايت الصيف
أفضل أنظمة الدايت
مع كل عام جديد يأتي الاهتمام المتجدد تجاه أشياء مختلفة من الملابس والترندات وأنواع معينة من الأكلات، وكذا الأنظمة الغذائية، ويبدو أن عدد الحميات الغذائية لفقدان الوزن التي يمكنك الاختيار من بينها لا نهائية،  لكن هذا لا يعني أن جميعها تستحق المحاولة، ومن بين الأنظمة الغذائية، إليك بعض أفضل الاختيارات المستدامة والواقعية والمتوازنة والمعتمدة من اختصاصي التغذية بنسبة 100%.

دايت البحر المتوسط 

يعد النظام الغذائي الذي يحاكي ما يأكله الكثير من الأشخاص الذين يعيشون على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط مثل "زيت الزيتون والمكسرات والخضروات والحبوب الكاملة" وهو أحد أكثر الأنظمة الغذائية شيوعًا، وعلى الرغم من أن معظم الفوائد المحيطة بهذا النظام الغذائي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بنتائج مثل انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتحسين الإدراك، إلا أن أتباعها يؤدي إلى فقدان الوزن أيضًا.

The Flexitarian Diet 

يجمع نظام Flexitarian بين مفاهيم اتباع نظام غذائي نباتي مع تضمين كميات معتدلة من المنتجات الحيوانية، جنبًا إلى جنب مع مصادر البروتين، يشير هذا النظام الغذائي إلى أن الأشخاص يحدون من السكريات المضافة والأطعمة فائقة المعالجة ذات القيمة الغذائية المنخفضة، وتشير البيانات إلى أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا يتمتعون بمزيد من الفوائد في إدارة الوزن، عند مقارنتهم بمن يتبعون نظامًا غذائيًا غير نباتي، واتباع نظام غذائي مرن - نظام غذائي نباتي يحتوي على كميات صغيرة من البروتينات الحيوانية - يمكن أن يوفر فوائد للتحكم في الوزن مع إمكانية الحصول على العناصر الغذائية المهمة من منتجات الحيوان. 

WW 


يقوم نظام WW "المعروفة سابقًا باسم Weight Watchers" أو بمعنى أصح مراقبة الوزن، بتخصيص خطة التغذية الخاصة بك بناء على سلسلة من الأسئلة، ويمكن للأشخاص تناول ما يشتهيه ولكن باعتدال. 

Mayo Clinic Diet 

يهدف نظام Mayo Clinic الغذائي لبناء عادات غذائية صحية، ولاتباع هذا النظام الغذائي، تبدأ بمرحلة "Lose it" لمدة أسبوعين، حيث تضيف 5 عادات، وتكسر 5 أخرى، وتتخذ 5 عادات إضافية اختيارية إذا اخترت ذلك.
وبعد الأسبوعين تبدأ مرحلة "Live It"، وخلال هذه المرحلة ستركز على العادات المستدامة، وعند اتباع هذا النظام الغذائي، يمكن للأشخاص أيضًا استخدام تطبيق Mayo Clinic الغذائي، والذي يحتوي على خيارات الوجبات.  

أكل صحي

وجبات صحية 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022