leftlogo

البروتين والألياف حل سحري للتخلص من دهون البطن

A A A
healthy-foodطعام صحي  - خضروات وفاكهة (8)
الطعام الصحي

تنتشر المئات من الأنظمة الصحية حول العالم، والتي تهدف في المقام الأول لإنقاص الوزن، وللأسف ظهرت معها العديد من المنتجات غير الصحية مثل حبوب إنقاص الوزن أو شاي دهون البطن.. لذا عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، لابد من استشارة خبير تغذية لمساعدتك في فقدان دهون البطن بشكل أمن.


الألياف 

في حال بدأت برنامج غذائي صحي للتخسيس، فلابد أن تعي أن هناك نوعان من الألياف "قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان"، وكلاهما ضروري لفقدان دهون البطن، وفي الواقع، وجدت إحدى الدراسات البحثية أنه مقابل كل 10 جرامات إضافية من الألياف في النظام الغذائي، يحدث انخفاض في الدهون الحشوية بنسبة 3.7٪.

وتبين من خلال الدراسة، أن الألياف القابلة للذوبان تعمل على تحسين حساسية الأنسولين عن طريق تغذية البكتيريا النافعة في الأمعاء، وعندما تتواجد هذه البكتيريا بأعداد كبيرة، فإنها تكون أكثر قدرة على هضم الطعام الذي نتناوله وتخفيف استجابة الجسم للأنسولين، ما قد يؤدي إلى انخفاض دهون البطن، وتعمل أيضًا على إبطاء امتصاص السكر، ما يمنع الارتفاع السريع في نسبة السكر في الدم.

 

ألياف غير قابلة للذوبان

وتتوفر الألياف غير القابلة للذوبان، بكميات كبيرة في العديد من الحبوب الكاملة والخضروات، ويمكن أن تساعد على إنقاص وزنك، كونها تبقى في الأمعاء لفترات أطول ما يزيد من الشعور بالامتلاء ويمنع الإفراط في تناول الطعام.


البروتين 

البروتينات تبني العضلات، وكلما زاد عدد العضلات التي نمتلكها، زاد معدل الأيض بشكل أسرع، ما يؤدي إلى حرق المزيد من الدهون، وخاصة دهون البطن والحقيقة أن معظم الناس لا يتناولون ما يكفي من البروتين في كل وجبة. 


البروتين للتخلص من دهون البطن

بعض الأطعمة الغنية بالبروتين تشمل صدور الدجاج، والديك الرومي، واللحوم، والسمك، والزبادي اليوناني، والجبن، والبيض، ويمكنك أيضًا تناول البروتين النباتي الموجود في العديد من الحبوب مثل العدس والصويا والبقوليات أو حتى الموجود في المكسرات.
WhatsApp Image 2022-08-14 at 2.54.17 PM
بروتين 
WhatsApp Image 2022-08-14 at 2.54.38 PM
ألياف 
WhatsApp Image 2022-08-14 at 2.55.05 PM
حبوب كاملة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022