leftlogo

البط لغة الحب.. والطبق الرئيسى على مائدة الدمايطة فى رمضان

A A A
طريقة عمل البط
البط لغة الحب والطبق الرئيسى على مائدة الدمايطة فى رمضان

عزومة البط الدمياطى بالمورتة هى لغة الحب والعنوان الرئيسى لأهم طبق على مائدة المواطن الدمياطى، وبالرغم من ارتفاع أسعار البط لهذا العام الذى ارتفع بمعدل 50% عن العام الماضي، حيث وصل سعر كيلو البط إلى 140 جنيها.


مطاعم المشويات

وتنتشر مطاعم المشويات التى تقدم وجبة البط الدمياطى الشهيرة بمدن دمياط ورأس البر ودمياط الجديدة.


ويعد مطعم الكيلانى من أشهر مطاعم المشويات بدمياط وله فروعه بدمياط ورأس البر ودمياط الجديدة ويقدم كافة الوجبات الشرقية من مشويات اللحوم موزة بالفتة ووضانى وكباب وكفتة والبط والديك الرومى والحمام المحشى والخروف المشوى.

ويقدم المطعم وجبة البط بعدة أشكال بالمورته ومشوى على الفحم.، يقول أشرف الكيلانى مسؤل المطعم "رمضان بيحب العزومات ولذلك وفرنا تعب العزومات واللمه بصوانى بها كل الأصناف المميزة والمحببة وبأسعار متفاوتة ترضي جميع الأذواق، إضافة إلى قائمة بكافة انواع المأكولات الشرقية الخفيفة يختار الزبون بنفسه الوزن المناسب سواء البط والديك الرومى والتيس".



وجبة الخير


وتابع قائلا "شهر رمضان شهر الخير والبركة وعلشان كده المطعم بيعمل وجبات اقتصادية وبسعر ثابت 70 جنيها للوجبة الواحدة، والأمر غير مقتصر على نوع واحد بل نقدم 10 أصناف مختلفة، المطعم جاهز بأى أعداد لمحبى عمل الخير من أجل توزيعها على المتعففين".


وأوضح الكيلانى أن الوجبات العشرة ما بين وجبة سمك مشوى أو مقلى مع ارز وطحينة وسلطات ووجبة دجاج وأرز وسلاطات وسى فود بانيه جمبرى وكليمارى مقلى وفتة شاورما لحم وفتة شاورما دجاج وريش فرن وميكس جريل.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022