leftlogo

«البيبر بوت».. حكاية أشهر أكلة هندية «حراقة» وهذه مكوناتها

A A A
بيبر بوت
بيبر بوت

إذا كنت قد مللت من الأطباق الاعتيادية والتقليدية وتبحث عن الأطباق الكلاسيكية الأخرى التي تُقدمها المطابخ العالمية، ولا مانع لديك من تجربة أنواع مختلفة من الأكلات، يجب أن نعرفك على طبق البيبر بوت أو Pepperpot وهو طبق كاريبي بامتياز.

إيه هو البيبر بوت؟

بحسب موقع Flavors، هو يخنة لحم في صوص غامق اللون ومشهور في منطقة "جيانا" ويستخدم أنواع مختلفة من اللحم مثل اللحم البقري أو الماعز او الخنزير والصوص الداكن يعود إلى شراب يتم صنعه من جذر نبات الكاسافا يسمى "يوكا". 

 

يتكون الطبق من اللحم المتبل بالقرفة والسكر والزعتر والفلفل والثوم وتوابل اللحم وشرائح البصل وصوص الكاساريب، وهذا الطبق حار جدا نتيجة وجود الفلفل الحار الذي يصنف ما بين 100.000 إلى 350.000 على مقياس Scoville للفلفل الحار، تضفي العناصر المختلفة لهذا الطبق عليه روائح حلوة ومرّة ودخانية.

أصول طبق البيبر بوت

بحسب الموقع أصول هذا الطبق «هندية - أمريكية»، وإنه طبق شائع بشكل خاص في جيانا، وأن هذا الطبق يعتبر هو الطبق الوطني لها، ولكن يمكن العثور عليه في جميع أنحاء منطقة البحر الكاريبي مثل ترينيداد وجرينادا وسانت فنسنت وجامايكا.

 

وترجع أصول هذا الطبق إلى تربية الحيوانات، والتي كانت تُعتبر من تراث العبيد الذين جلبهم البريطانيون إلى منطقة البحر الكاريبي، وعاش هؤلاء السكان بشكل أساسي على استهلاك هذه الحيوانات والأرز والخضروات التي كانوا يزرعونها، وولد بيبر بوت، من هذا الطعام، والذي مزج فيه ما كان متاحًا، ومن الممكن أن تكون مستوحاة من وصفة الهنود الحمر المحلية القائمة على اللحوم المطبوخة.

أصول صوص الكاساريب

أما صوص اليوكا أو الكاساريب أو الصوص من جذر نبات الكاسافا يعود للعام 1820 والذي تم بيعه بحلول عام 1870 في الصيدليات للعلاج ثم بيع بعدها من أجل الطبخ، ومحليًا يطلق على المقلاة المصنوعة من الحديد الزهر المستخدمة تقليديًا في الطبخ والذي يُطلق عليها اسم وعاء الفلفل لأنه من المعتاد تسمية الطبق باسم الإناء مثل أطباق كاسوليت، الباييلا، على سبيل المثال.


بيبر بوت 1
بيبر بوت 2
بيبر بوت
بيبر بوت 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022