leftlogo

البيض لإنقاص الوزن وتقوية العظام.. وجبة إفطار مثالية لجسم صحي

A A A
حلويات تصنع ببيضة واحدة
فوائد البيض

يتفق الباحثون وأخصائي التغذية على أن بدء يومك بوجبة إفطار صحية تتضمن مصدر للبروتين يمكن أن تهيئ جسمك لإنقاص الوزن، ويقال إن وجبة الإفطار هي الأهم بين نظيراتها، لكن ليست كل وجبات الإفطار متساوية في القيمة الغذائية والفوائد، فإذا كنت تملأ طبقك بأطعمة غير صحية قد يفسد هذا نظامك الغذائي. 


وجبة الإفطار المثالية

تشير الأبحاث إلى أن تضمين البيض الغني بالبروتين في الإفطار قد تكون وجبة مثالية لفقدان الوزن، وأثبتت الدراسات أنه يمكن للأشخاص الذين يتناولون البيض في وجبات الإفطار أن ينخفض وزنهم بنسبة تصل إلى 65% خلال 8 أسابيع مقارنة بغيرهم، وتشير دراسة نُشرت في Nutrition Research إلى أن البيض يمكن أن يثبت نسبة السكر في الدم ويقمع الجوع أيضًا.


ما هي الوجبة المثالية؟

بالنسبة لوجبة إفطار سليمة من ناحية التغذية، يجب أن يركز الناس على الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف، والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، فإذا كنت لا تحب البيض، فكر في الأفوكادو على خبز القمح الكامل، لأن هذا يعطيك شعورا بالامتلاء بعد الإفطار. 


أهمية البيض

- غني بالبروتين

يعد البيض مصدرا غنيا بالبروتين، حيث توفر بيضتان 180 سعرًا حراريًا و 14 جرامًا من البروتين، كما أنها توفر فيتامينات مثل B12 والريبوفلافين والسيلينيوم وفيتامين أ. 


- صحة الدماغ 

البيض غني بالمغذيات الدقيقة مثل "الكولين"، وهو عنصر مهم للذاكرة والمزاج والتحكم في العضلات ووظيفة الجهاز العصبي العام، لذلك من المنطقي أن عدم الحصول على ما يكفي من البيض قد يجعلك تشعر بالضباب والتشوش.

- صحة العين 

يحتوي صفار البيض على نوعين من الكاروتينات، "اللوتين والزياكسانثين"، وهما عنصران مهمان لصحة العين، ويلعب هذان العنصران دورا مهما في تطور العين والرؤية الصحية. 


-تقوية العظام 

يحتوي البيض على "فيتامين د" المهم للعديد من العمليات الجسدية، إذ يساعد على تنظيم ضغط الدم، ويقلل من مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، وواحد من أهم وظائف فيتامين (د) هي مساعدتنا في الحفاظ على صحة العظام، حيث يقوم بذلك عن طريق تحسين امتصاص الكالسيوم في الأمعاء، والمساعدة في الحفاظ على مستويات الكالسيوم والفوسفور في نطاق يعزز نمو العظام بشكل صحي. 

بيض

بيض نئ 

بيض 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022