leftlogo

التزحلق على البطيخ وهرس الطماطم ونحت الفجل...أغرب مهرجانات الأكل حول العالم

A A A
اغرب مهرجانات الاكل
أغرب مهرجانات الأكل حول العالم

مهما كان تخيلك عن المهرجانات الغريبة لن يأتي في بالك أن هناك مهرجانات خاصة بالطعام حول العالم تصل في بعض الأحيان للتراشق بين الحضور، موقع Mashed نشر تقرير يرصد فيه أغرب مهرجانات الأكل حول العالم وكيف يتم الاحتفال بها والسطور التالية تكشف المزيد.

مهرجان الأكل النباتي في بانكوك لمدة 9 أيام متتالية!


في أواخر شهر أغسطس أو أكتوبر وفقًا للتقويم القمري الصيني، تحتفل تايلاند بمهرجان الأكل النباتي، وتقدم كل المطاعم والبيوت في بانكوك خاصة الحي الصيني بتايلاند كل الأطباق خالية من اللحوم لمدة 9 أيام متتالية، حتى أن مطاعم اللحوم هناك تقدم لحوم مصنوعة من فول الصويا والتوفو، نفس الأمر يحدث في سنغافورة وماليزيا وفيتنام والصين أيضَا باختلاف التاريخ الذي يقام فيه المهرجان.

سبب الامتناع عن تناول اللحوم


يسمى هذا المهرجان Yarowat أو Chinatown Bangkok، أو مهرجان النباتيين هو احتفال صيني قديم، ومهرجان ديني في الأساس، يقام لآلهة الإمبراطور التسعة، بهدف تطهير الجسم، ويتبع المصلين نظامًا غذائيًا نباتيًا صارمًا عن طريق حذف اللحوم أو الدواجن أو المأكولات البحرية أو أي منتجات حيوانية كالحليب والبيض، وكذلك الثوم والبصل والثوم الصيني والثوم المعمر الصيني، ولأن أكثر من 30% من السكان في تايلاند ذو أصول صينية، فأن تايلاند أكبر دولة تقيم هذا المهرجان بعد الصين، ثم تليها سنغافورة وفيتنام ثم ماليزيا.

مظاهر الاحتفال في المهرجان


يصل المهرجان لذروته في وقت مبكر من المساء، حوالي الساعة 5 مساءً، ويتم  تناول الطعام والاستمتاع بالذهاب إلى المعابد ومشاهدة عروض الأوبرا الصينية، كما تلون وجهات المباني في المدينة والأعلام باللون الأصفر وهو اللون الدارج  الرسمي للمهرجان، وهذا يعني أن البائعين يبيعون طعام نباتي بأسعار مخفضة في الأيام التسعة مدة إقامة المهرجان.

التزحلق على البطيخ


في أستراليا يقام مهرجان عام للاحتفال بموسم حصاد البطيخ، وعمل مسابقات لزراعي البطيخ ومحبي البطيخ وأنشطة وفعاليات أخرى وهو مهرجان Chinchilla Melon ، ويعتبر حدث يقام  في منتصف فبراير كل سنتين في شينشيلا، أستراليا، الذي تنتج 25٪ من البطيخ الأسترالي، فماذا يقدم هذا المهرجان الأسترالي

فعاليات مهرجان Chinchilla Melon


يبدأ المهرجان بموكب كبير من البطيخ يجوب فيها بائعي البطيخ في الشوارع لعرض بضاعتهم ويرتدي المشاركين في المرجان ملابس خاصة تحمل طابع ورسومات وألوان البطيخ الأحمر والأخضر.

مسابقة التزلج على البطيخ


هذه المسابقة الغريبة، هي مسابقة شعبية محببة يشتهر بها مهرجان Chinchilla Melon، هو التزلج على البطيخ! حيث يقوم المتسابقين بارتداء قشور البطيخ بدلًا من الزلاجات ويمسكون بحبل، ويحاولون البقاء واقفين وهم "يتزلجون" على سطح زلق.

مهرجان التراشق بالطماطم في إسبانيا:


يتوجه الآلاف من الجماهير في الأربعاء الأخير من شهر أغسطس إلى بلدة بينول في فالنسيا لحضور مهرجان التراشق بالطماطم، ويهدر فيه تقريبًا 100 طن من الطماطم الطازجة.

نحت الفجل في المكسيك


إذا كنت تحب الفجل ، ففكر في حضور Noche de Rábanos في المكسيك، يُعرف أيضًا باسم ليلة الفجل ، ويقام المهرجان السنوي في 23 ديسمبر في مدينة أواكساكا ، حيث يقام منذ نهاية القرن التاسع عشر، ويقوم المشاركين بنحت الفجل وعمل تماثيل منها وعرضها لجذب الانتباه.


مهرجان البطيخ
مهرجان البطيخ

مهرجان تايلاند
مهرجان الاكل النباتي في تايلاند

مهرجان الطماطم
مهرجان الطماطم

مهرجان الفجل
مهرجان الفجل
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022