leftlogo

التوست المقرمش.. حكاية أول رسالة غرام «محمصة» لـ «فلانتين سافوي»

A A A
التوست المقرمش
التوست المقرمش

أجمل الأكلات تُبتكر بطريق الصدفة، فأحدهم يخترع طريقة فتجدها لذيذة جدًا ويتم اعتمادها فيما بعد ويظهر عشاق ومدمنين لها، هذا هو الحال مع «التوست المقرمش» والذي تم ابتكاره عن طريق الصدفة من شيف كان مفتونًا بمغنية أوبرا أسترالية، 
وسواء تم أكلها مع سلطة أو شوربة لا أحد ينكر الطعم الخاص الذي يمنحه التوست المقرمش على مائدة الطعام، سنتعرف خلال السطور القادمة على قصة التوست المقرمش وكيف وصل إلينا؟. 

تاريخ التوست المقرمش
a-stack-of-fragrant-crunchy-bread-toasts-fried-o-2022-03-11-21-49-11-utc
التوست المقرمش

 

بحسب موقع National Today فإن التوست المقرمش هو تذكرة بأن أجمل الأكلات  يمكن أن تكون أبسطها وأحيانا "أنحفها"، أما عن تاريخ تلك المصادفة التي جعلتنا عشاق للتوست المقرمش أو Melba Toast، تعود إلى عام 1897 حينما قام شيف فرنسي من فندق Savoy ويدعى جورج أوجوست إسكوفي الذي كان مفتونا بمغنية أوبرا أسترالية تدعى نيللي ميلبا، والذي قام بتحميص التوست لها لأنها كانت مغرمة بشرائح الطعام المشوي على الشواية لأنها كانت تتبع دايت وأرادت أن تخسر الوزن.


ولكن قبل أن يكون اسمه ميلبا توست كان اسمه  Toast Marie وذلك لأن ميلبا كانت مريضة في أحد المرات وأرادت أن تحصل على الكربوهيدرات الخاصة بها وبالطبع أفسدت الريجيم في هذا اليوم من أجل الحصول على شريحة خبز مقرمشة ومحمصة وبالتبعية تم تسمية التوست باسمها فيما بعد. 

التطور الطبيعي للتوست المقرمش


التوست المقرمش


ميلبا توست أو التوست المقرمش، هو مزيج مثالي من الجنة مع التوت بصوص الخوخ وآيس كريم الفانيليا والذي يدعى Melba peaches علاوة على ذلك، طبخ الطباخ الأسطوري "صلصة ميلبا" من هريس التوت والزبيب الأحمر بالإضافة إلى صلصة "ميلبا" الشهية كزينة، التي تتكون من الدجاج والكمأ والفطر.


توفيت السيدة نيلي ميلبا عام 1931 عن عمر يناهز 69 عامًا، ومع ذلك لا تزال تعيش على شكل شريحة متينة من الخبز المحمص المقرمش، وفي عام 1925 صادقت عيادات Mayo Clinic "المركز الطبي الأكاديمي الأمريكي" توست ميلبا كجزء من "النظام الغذائي لمدة 18 يومًا" للممثلة إثيل باريمور، مما يجعل هذه الأكلة أكثر شهرة من أي وقت مضى.

حقائق مثيرة عن ميلبا توست: 


توست مقرمش مع شريحة لحم وسلطة

1-اسم نيللي ميلبا هو الاسم الفني لمغنية الأوبرا والتي كان اسمها الحقيقي هيلين بورتر ميشيل والتي أخذت اسم ميلبا من اسم مدينتها الأسترالية ميلبورن لتكريمها. 
2- نيللي ميلبا هي واحدة من اثنين فقط من الناس ظهرت صورتهم على العملات الورقية الأسترالية، حيث طبعت صورتها على عملة من فئة 100 دولار أسترالي. 
3- كان وادي "كوومب يارا"، الذي كان في السابق موطنًا لنيللي ميلبا، قد تحول الآن إلى وجهة ذواقة وثقافية في كولد ستريم، أستراليا.
4- عاش المغني الأمريكي الكندي ألانيس موريسيت على خبز ميلبا المحمص والجزر والقهوة السوداء لمدة ستة أشهر.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022