leftlogo

التونة غذاء القلب.. تمنع انسداد الشرايين وغنية بأوميجا 3

A A A
فتاة تتناول التونة - تونة
فوائد تناول التونة

التونة المعلبة ليست فقط طعمها لذيذ، ولكنها أيضًا أحد أفضل الأطعمة المغذية، فهي مصدر غير مكلف للبروتين ومنخفض نسبيًا في السعرات الحرارية، وتعتبر إضافة مهمة لنظامك الغذائي ولكن السؤال هنا، هل التونة المعلبة مصدر صحي وأمن للبروتين، إليك الإجابة في السطور التالية كما جاءت في موقع Health Line. 

التونة المعلبة 

ستجد التونة المعلبة معبأة في الماء أو الزيت، ويرتبط الزيت بالدهون، لذلك إذا كنت تبحث عن اختيارات قليلة في السعرات الحرارية، يمكنك اختيار التونة المعبأة بالماء، أما إذا كان التغليف الزجاجي اختيار ضمن الاختيارات، اختر التغليف الزجاجي بدلًا من البلاستيكي.

هل التونة المعلبة صحية

 الحقيقة إنك بمجرد تناول التونة المعلبة، ستحصل على العديد من الفوائد الصحية، حيث إنها توفر البروتين والدهون، وهي عناصر مهمة للمساعدة في موازنة نسبة السكر في الدم، على وجه التحديد كما توفر التونة أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي ترتبط بعدد لا يعد من الفوائد الصحية، وقد تساعد أوميجا 3 في المأكولات البحرية على تقليل الدهون الثلاثية والالتهابات وتساعد على زيادة الكوليسترول الجيد.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على مجموعة كاملة من الفيتامينات والمعادن من التونة، وتم ربط تناول كميات كافية من فيتامين "د" و"أوميجا 3" بالمساعدة في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري، كما أن تناول المأكولات البحرية مثل التونة يمكن أن يساعدك على التقدم في العمر بشكل أكثر رشاقة.

فوائد التونة 

1- صحة القلب
أهم ما يميز أسماك التونة هو تأثيرها الإيجابي على صحة القلب، لأنها تعمل على الحد من انسداد الشرايين، لاحتوائها على مستويات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية. 
2- خفض ضغط الدم
تساعد الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة بالتونة على خفض مستويات ضغط الدم الذي يشكل ارتفاعه خطرا على الصحة. 
3- صحة العينين
تعتبر أسماك التونة خيارا رائعا للوقاية من اضطرابات العين مثل الضمور البقعي وجفاف العين المرتبطين بالتقدم في العمر.
4- الجهاز المناعي 
 تحتوي التونة على كمية لا بأس بها من فيتامين C والزنك والمنجنيز، وكلها تعتبر مضادات طبيعية للأكسدة، وتعد أحد أهم الأغذية التي تحسن من أداء الجهاز المناعي.

تونة 

ساندوتش تونة 

سلطة تونة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022