leftlogo

"التيراميسو" منشط جنسي وأكلة متسلقي الجبال.. اعرف قصة أشهر حلوى إيطالية

A A A
تيراميسو
طريقة عمل التيراميسو
الكثير يعلم ما هو "التيراميسو" وقد تكون تحبها أيضًا، وهي من الحلويات الإيطالية  المشهورة التي تحضر من البسكويت المغموس في القهوة الثقيلة، وتصطف في طبقات يتخللها خليط من البيض النيئ والسكر وجبن الماسكاربوني، وتزين بالكاكاو، فما قصة اختراعها وطريقة صنعها الأولى.

تاريخ وأصل التيراميسو 

لا يوجد رواية مؤكدة لصنع التيراميسو الأصلية، ولكن هناك عدد من المؤرخين الذي اجتهدوا في البحث عن أصل الحلوى الإيطالية الشهيرة، تقول الرواية الأشهر أن مبتكرة هذه الحلوى هي الطاهية ‫نورما بييلي في خمسينيات ‫القرن الماضي، وكانت نورما صاحبة فندق صغير وقد أعجب بها زوارها بل تهافت الكثير لفندق السيدة الماهرة لتناول حلوياتها المميزة.

صنع التيراميسو كمنشط جنسي

صنعت التيراميسو الأول من مزيج مميز من المكونات الأولى بما في ذلك البيض والسكر والجبن والكعك الإسفنجي أو البسكويت والقهوة والكاكاو، وجبن الماسكاربوني، والكحول.
حلوى تيراميسو المشهورة عالميًا تعني حرفياً "اصطحابي" باللغة الإيطالية، وتم اختراع الحلوى لتكون محفز جنسي ومنشط بعد يوم طويل في العمل أو تناول وجبة ثقيلة، لذا قد ظلت لوقت طويل وجبة متسلقي الجبال الخاصة لتنشيطهم وجعلهم متيقظين لاستكمال رحلتهم في تسلق الجبال، وأطلقوا عليها حلوى "تيراري سو"، وهي كلمة إيطالية تعني "السحب للأعلى".

التيراميسو غير مناسبة لبعض الناس

قطعة صغيرة من التيراميسو تحتوي على 300 سعر حراري، وقد يزيد حسب دسامته وكمية السكر التي تحتويها، لذا إذا كنت تخطط لفقدان الوزن لا تفرط في تناولها.
كما أن التيراميسو غير مناسبة للأطفال ومرضى الضغط المرتفع ومرضى القلب لاحتوائها على كمية كبيرة من الكافيين والقهوة، يمكن استبدال الكافيين بقهوة منزوعة الكافيين وتحليتها بمحليات طبيعية بدل السكر الأبيض.
ولأن حلوى التيراميسو الإيطالية تصنع في الأساس من البيض النيء يجب أن تتأكد من سلامة البيض المستخدم لتجنب الإصابة بالأمراض.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022