leftlogo

التين المجفف صديق القلب.. مقاوم طبيعي لمرض السكري ومقوي للشعر

A A A
9-important-health-benefits-dried-figs-great-beneficial-nutrients-body-parts
فوائد التين المجفف
تعتبر الفواكه المجففة من البدائل المهمة للوجبات، بشرط عدم الإفراط في تناولها، ومن بين أنواع الفاكهة المجففة التين، وإليكم في السطور التالية أبرز فوائده.

التين المجفف 

يمتاز التين المجفف باحتوائه على كميات مركزة من العناصر الغذائية المفيدة إضافة إلى العديد من الفيتامينات، والتي من أبرزها فيتامين ب وحمض الفوليك، كما يحتوي على مضادات الأكسدة وعدد من المعادن المهمة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والمنجنيز والفسفور. 

فوائد التين المجفف

- الحفاظ على صحة العظام

أثبتت دراسة أجريت في ماليزيا فعالية التين المجفف في التقليل من مشكلة هشاشة العظام، بسبب احتوائه على معادن مفيدة للعظام مثل الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم والفسفور.

- المساعدة على تقليل الوزن

يساعد تناول التين المجفف بكميات معتدلة في الحفاظ على الوزن، لاحتوائه على نسبة وفيرة من الألياف التي تعمل على زيادة الشعور بالشبع.

- شعر صحي وبشرة جذابة

يحتوي التين المجفف على مواد مضادة للأكسدة والتي بدورها تعمل على التقليل من ظهور علامة تقدم سن البشرة، كما يحتوي التين المجفف على مضادات ميكروبية طبيعية تحمي من العدوى. 

- مقاوم طبيعي لمرض السكري

يحتوي التين المجفف على كمية معتدلة من السكر، ويساعد على مقاومة مرض السكري، بسبب وجود مركبات عديدة فيه تقلل من ارتفاع السكر في الدم، أهمها فيتامين هـ، بالإضافة إلى الألياف.

- الحفاظ على صحة القلب

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في التين المجفف على التقليل من أمراض القلب، كما تساعد الألياف الموجودة فيه أيضًا على تخفيض نسبة الكولسترول في الدم.

- حماية الأعصاب والعضلات

يحتوي التين المجفف على عنصر البوتاسيوم الذي يساعد الأعصاب على القيام بوظائفها ويساهم في عملية انقباض العضلات.

- السيطرة على الكوليسترول 

وجدت عدة دراسات أن الكمية الكبيرة من الألياف التي يحتوي عليها التين المجفف تساعد على التقليل من نسب الكوليسترول المتراكم في الأوعية الدموية، وبالتالي فإن تناول التين المجفف بشكل منتظم في حميتك الغذائية قد يساعد على الحماية من أمراض القلب وتراكم الدهون في الأوعية الدموية.
9-important-health-benefits-dried-figs-great-beneficial-nutrients-body-parts
tbl_articles_article_19664_83683eac6e4-24d6-4f70-88a2-c00fe370baa4
image
التين المجفف

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022