leftlogo

الجبنة في هولندا ليها «سريال نمبر».. اللصوص سرقوها وما يقدروش يبيعوها

A A A
جبنة هولندي
جبنة هولندي

هذه واقعة تذكرنا بالمشهد من فيلم "أبو علي" والإيفيه الشهير "مين اللي أكل الجبنة" في إشارة إلى طفل صغير سرق الجبنة من أشقائه، لكن يبدو أن الجبنة باتت بطل مشهد حقيقي وواقعي، حينما أقدم لصوص على سرقتها بكميات كبيرة من أحد المحال في هولندا.

مين اللي سرق الجبنة؟

بحسب موقع Food NDTV فإن الجبن هو بلا شك أحد المكونات المفضلة لدينا للعمل معها، إنه متعدد الاستخدامات ويمكن أن يجعل أي طبق لذيذًا، ويمكن استخدامه في الطهي بعدة طرق، ولكن هل يمكنك أن تتخيل أن الجبن كان الشيء الوحيد الذي سعى اللصوص إليه مؤخرًا، وبكميات كبيرة وفقًا للأخبار الأخيرة؟، حيث ذكر التقرير أن اللصوص تمكنوا من سرقة جبن هولندي بقيمة 21 ألف يورو من أحد المحلات في سرقة جريئة ومختلفة.

سرقوا الجبنة الجديدة

جاء الخبر من بلدة فيجنا أرت، وهي بلدة في شمال برابانت في هولندا، حيث ذكر التقرير أن اللصوص سرقوا 161 قرص جبن وزن كل منها عشرة كيلوجرامات، وبحسب ما ورد فقد تم نقل الأجبان عبر حافلة في عملية السطو المخطط لها جيدًا، وكشفت جيردا، صاحبة محل الجبن، أن اللصوص أخذوا الجبن الصغير والحديث فقط، وتركوا الأجبان القديمة على الرفوف العليا، وبذل صانع الجبن قدرًا كبيرًا من العمل الجاد والحرفية في صنعها ويعمل على إعادة التخزين قريبًا. 

لصوص متخصصين في الجبنة

وكشف رئيس منظمة الألبان المحلية، ثيو ديكر، في تقرير أن هذه لم تكن عملية السطو الأخيرة الوحيدة على الجبن التي حدثت في الحي، كما تم نهب مزرعة جبن قبل بضع سنوات على خط التجميع، وعلاوة على ذلك، من المستحيل بيع أقراص الجبن الكاملة في هولندا حيث يتم تزويد جميع أنواع الجبن برمز تعريف فريد.

 

ويمكن أن يساعد ذلك في تتبع أصل الجبن وموقع بيعها، وبالتالي، سيتعين على اللصوص بيع الجبن على شكل قطع فقط ولا يمكنهم بيعه بالكامل، ويقترح "ديكر" على زملائه من صانعي الجبن: "احتفظوا بكل شيء مغلقًا، أغلقوا الكاميرات وقدموا تأمينًا جيدًا، سرقة مثل هذه طعمها سيء للغاية".

جبنة هولندي
أقراص جبنة هولندي

جبنة هولندي2
أقراص جبنة هولندي

جبنة هولندي3
أقراص جبنة هولندي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022