leftlogo

الجري أفضل أم المشي لحرق الدهون؟.. دراسة أمريكية تكشف السر

A A A
الرياضة الصباحية
ممارسة الرياضة مفيدة لحرق الدهون

الجري أم المشي أفضل لحرق السعرات الحرارية.. سؤال يتبادر دائما بين الناس، لذا سنعرض لكم في السطور التالية الحقيقة وراء الجري والمشي في الأنظمة الصحية، وذلك وفقًا لدراسة بجامعة واشنطن الأمريكية، للتعرف على الطريقة الأفضل لحرق الدهون. 

المشي والجري 

أجرت جامعة واشنطن دراسة على مجموعة من الناس، بعضهم يمارس رياضة المشي والبعض الآخر يمارسون الجري، والحقيقة أن نتائج الأشخاص الذين اتبعوا رياضة المشي شهدت حرق 240 كالوري منها ( 59% جلوكوز و41% دهون)، أما مجموعة الجري، فتم حرق 450 كالوري ( 76% جلوكوز و24% دهون)، وكشفت النتائج أن الجري والمشي لديهما القدرة على حرق عدد من السعرات الحرارية ولكن للأسف حرق السكر وليس الدهون.

وبالتالي فإن تمارين الحديد والأنظمة الغذائية قد تفيد الجسم أكثر من الجري والمشي، والفرق الوحيد أنك ستكون بحاجة لتمشي لفترة أطول مقارنة بالجري للحصول على نفس الفوائد.


فوائد الجري لحرق الدهون 

يعتبر الجري من التمارين القوية، ما يعني القيام بحرق المزيد من السعرات والدهون، وهذا يتضمن الدهون في منطقة البطن وتحت الجلد، وقد يساعد الجري على تأكسد الدهون الموجودة بالعضلات، وبالتالي تكسرها بصورة أكبر وأكثر فاعلية، وتساعد الرياضة القوية على رفع مستوى الأيض.

فوائد المشي لحرق الدهون 

يُعتبر الجري من الرياضات القوية، لذا قد يكون الأمر قويًا على منطقة المفاصل، ولهذا السبب قد يسبب الأمر وجود العديد من المشاكل بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من البدانة أو الوزن الزائد، ويرجع السبب في ذلك إلى تأثير الوزن الزائد على الركبتين والكاحلين أثناء الجري.

وفي حالة حدوث إصابة، لن تكون قادر على حرق مزيد من الدهون حتى تتعافى بصورة كاملة، وقد يكون المشي أفضل لحرق الدهون بالنسبة لأصحاب الوزن الزائد، فيمكن للتمارين منخفضة الشدة مثل المشي أن تعمل على حرق الدهون بصورة أفضل من حرق السعرات، وبالتالي تصبح طريقة فعالة لاستهداف الدهون.

رياضة 

رياضة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022