leftlogo

الحمام بيتاكل إزاي؟.. خبيرة إيتكيت هنقولك تعمل إيه في العزومات

A A A
couple-looking-at-laptop-and-eating-festive-meal-2021-10-12-05-35-47-utc
حمام مشوي
يعتبر الحمام من الأكلات الصعبة والتي قد تربكنا إذا كنا مدعوين لدى آخرين، وقد لا نتمكن من تناولها بطريقة صحيحة أو قد نتعرض للإحراج إذا تناولناه في العزومات كما نتناوله بمنازلنا، ولذلك نعرفكم على إتيكيت أكل الحمام مع عدد من خبراء الإتيكيت. 

نستأذن الأول

قالت خبيرة الإتيكيت هدير حسن، إذا كنا نحن الداعين لتناول الطعام، فعلينا أن نسأل الضيوف أولاً إذا كانوا موافقين على تناول الحمام، فربما يكون البعض غير وافق على الفكرة وربما لا يحبه أحدهم.

كل الحمام بإيديك 

ربما يتساءل البعض، هل نتناول الحمام بالشوكة والسكينة؟ كما هو الحال مع أغلب الأكلات، خاصة حينما نكون مدعوين لدى أشخاص آخرين، لكن خبيرة الإتيكيت شيماء مرسي وكذلك خبيرة الإتيكيت هدير حسن، قد أكدتا عبر صفحاتهما على فيسبوك ويوتيوب أن أكل الحمام ليس بالشوكة والسكينة، ولكنه باليد، ونستخدم فقط إصبعي السبابة والإبهام في كلتا اليدين، وإذا لم نتمكن من الإمساك بالحمامة جيدًا فيمكن أن نستخدم إصبعًا ثالثًا وهو الوسطى ثم نتناول الحمام مثل السندوتش. 

تقشير الحمام

وقالت خبيرة الإتيكيت هدير حسن، عند تناول الحمام يفضل البدء بالجزء السفلي من الحمامة، وتقشير الجلد خطوة بخطوة وتناول الأرز المحشو داخلها إن وجد، وعند تقشيرها كلها بأصابع اليد المذكورة نتناول قطع اللحم من منتصفها بأصابع اليد. 

تناول قطع صغيرة

وقالت خبيرة الإتيكيت شيماء مرسي واتفقت معها هدير حسن في تناول قطعة صغيرة من الحمام، حيث يجب علينا أن نحاول ألا نقضم قضمة كبيرة تجعل فمُنا ممتلئًا بالطعام، ولا نتناول قضمة أخرى إلا حينما ننتهي من بلع القضمة الأولى، وفي أثناء تناولنا للحمام ربما نحتاج إلى تقشيره، وهذا يكون أيضًا باستخدام الأصابع التي ذكرناها، وعقب الانتهاء من تناول الحمام سنحتاج إلى مسح فمنا بالفوطة ولا ينبغي أن يكون ذلك بقسوة وإنما برفق، بحيث نربت على فمنا ونبدأ المسح من جانب الفم حتى المنتصف. 

ممكن أكله بالشوكة والسكينة 

وإذا كان البعض غير مرتاحًا في تناوله باليد، ويفضل منعا للإحراج أن يتناوله بالشوكة والسكينة عليه أن يبدأ بالجزء العلوي من الحمامة ويُخرج الأرز منها أو الفريك ويتناوله بالشوكة ثم يقشر الجلد عنها بتثبيتها باستخدام الشوكة، وإخراج الجلد بالسكينة ثم تقطيع اللحم عن الحمام بالشوكة وتناوله بالشوكة والسكينة. 


حمام


حمام محشي بالأرز


حمام مشوي في الفرن

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022