leftlogo

الخدعة الأكبر في التاريخ.. الزيوت خالية تمامًا من الكوليسترول

A A A
زيت زيتون
زيت الزيتون

تعتبر الزيوت هي الخدعة الأكبر التي يعتبرها البعض أكثر الأشياء ضررًا بنسبة الكوليسترول، ويحاول الكثير الاتجاه لاستخدام الزبدة الحيوانية بدلًا من الزيوت النباتية للحفاظ على نسبة الكوليسترول في الجسم ولكن في التقرير التالي سنوضح لكم الحقيقة الكاملة وراء الكوليسترول في الزيوت، لأنه حسب ما ذكرته خبيرة التغذية دعاء خلف في فيديو لها "فالزيوت النباتية خالية من الكوليسترول" نعم أنت قرأت صح، وإليكم المزيد من التفاصيل في السطور التالية. 


الزيوت النباتية خالية من الكوليسترول 

أكدت خبيرة التغذية دعاء خلف أن الزيوت النباتية الموجودة في الأسواق خالية تمامًا من الكوليسترول، وذلك لأن الكوليسترول يأتي بشكل أساسي من المنتجات الحيوانية مثل الألبان واللحوم والبيض والدجاج، أما بالنسبة للزيوت فجميعها يأتي من مصادر نباتية مثل زيت الزيتون وزيت الأفوكادو وزيت جوز الهند.  


الزيوت خالية من الكوليسترول 

أضافت دعاء أن الإعلانات التي تنص إنها تنتج زيوت خالية من الزيوت، كلها مجرد شكل من أشكال الدعاية فقط لا غير حتى تكتسب مستهلكين أكثر، ولكن الحقيقة أن الزيوت خالية تمامًا من الكوليسترول. 


هل يجب منع مصادر الكوليسترول 

أضافت دعاء أن الكوليسترول يأتي من المصادر الحيوانية ولكن ليس بالضرورة الامتناع عن اللحوم والألبان والبيض، وذلك لأن المصادر الحيوانية مهمة لأنها أيضًا مصدر للبروتين والمغذيات الأخرى. 


أفضل أنواع الزيوت للاستخدام 

1- زيت الزيتون 
أفضل أنواع الزيوت هو زيت الزيتون البكر الممتاز، كونه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنية، ما يجعله من أفضل الخيارات الصحية للطبخ، وهو خال من الكولسترول الضار، ويحتوي فقط على الكولسترول الجيد الذي يساعد على خفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم، ويعزز مضادات الأكسدة في زيت الزيتون عملية التمثيل الغذائي، ويساعد ذلك في الحفاظ على الوزن، ولكن يجب الاعتدال في استخدامه. 
2- زيت جوز الهند 
بالرغم من إنه غني بالدهون، وعلى الأشخاص الاعتدال في استخدامه، لكنه قد يؤدي إلى خفض مستويات الكوليسترول في الدم وتحسين مستويات الدهون. 
3- زيت عباد الشمس 
يتميز زيت عباد الشمس باحتوائه على الدهون الأحادية غير المشبعة ولا يدخل في تركيبه أي نوع من أنواع الدهون الضارة، كما أنه يحتوي على فيتامين A ونسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

زيت الزيتون 

زيت عباد الشمس 

زيت جوز الهند 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022