leftlogo

"الخضار الأرجواني" حل سحري للتخلص من مشاكل البشرة.. إشراق ونضارة

A A A
blob (3)
فوائد البنجر للوجه

البنجر غني بالحديد والفيتامينات وعناصر غذائية أخرى أساسية لصحة الجسم، ومن منظور الجمال، لديه العديد من الفوائد  حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ما يجعله مكون ممتاز لمكافحة الشيخوخة ويساعد على علاج مشاكل الجلد المختلفة ويمنحك بشرى مشرقة وملمس ناعم.

فوائد البنجر للبشرة

يتميز البنجر بفوائد عديدة للبشرة مثل تقليل التصبغات والعيوب، وذلك لكونه غني بفيتامين "C"، كما يساعد على توحيد لون البشرة وترطيبها وإبقائها ناعمة ونضرة.

كل ما عليك هو إضافة حبة من البنجر المهروس إلى ملعقتين من الزبادي، وزيت اللوز، وضعه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسله بالماء.

يمنع التجاعيد

البنجر غني بمضادات الأكسدة، المعروفة بخصائصها على محاربة  الشيخوخة، حيث يمنع ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة المبكرة الأخرى، ويحتوي على الليكوبين الذي يحسن مرونة الجلد ويمنع ترهله، ما عليك سوى سحق بعض البنجر وإضافة العسل إليه، ضع هذا الخليط على وجهك مرة أو مرتين  في الأسبوع لجعل البشرة مشدودة ومنحها توهجا طبيعيا وصحيا.

القضاء على حب الشباب

إذا كنت تعاني من بشرة دهنية فعصير البنجر هو الحل، حيث يفيد الجسم والبشرة في نفس الوقت، فالبنجر غني بمضادات الأكسدة التي تنعش البشرة وتمد الجسم بالعناصر المختلفة مثل "الكالسيوم، البروتين، الالياف، الحديد والأحماض العضوية".

احصلي على شفاه صحية

تشمل فوائد البنجر أيضا تفتيح الشفاه الداكنة،إذا كان لديك شفاه داكنة ومصبوغة، يمكنك وضع عصير الشمندر على الشفاه ليلا وستلاحظ الفرق في  يومين إنها طريقة رائعة للمساعدة في توحيد لون الشفاه المصبغة.

ترطيب البشرة الجافة

هل تعاني من بشرة جافة ولا شيء يعمل معها؟ يمكن أن يساعد البنجر في  علاج الجلد الجاف، يمكنك مزج ملعقة صغيرة من الحليب وزيت اللوز وملعقتين صغيرتين من عصير الشمندر ووضعها على وجهك لمدة 10 دقائق، للحصول على بشرة ناعمة في خلال أسبوعين.

يخفف الهالات السوداء

البنجر فعال في تفتيح البشرة، حيث يخفف الهالات السوداء حول العين، كما أنه غني بمضادات الأكسدة المعروفة بتنشيط منطقة تحت العين وتقليل الهالات السوداء، كل ما عليك هو إضافة بضع قطرات من زيت اللوز إلى عصير الشمندر ودلكي تحت عينيك لبضع دقائق، واغسله بالماء البارد.

احصلي على بشرة متوهجة

يساعد البنجر على امتصاص السموم من الجسم، ويوصى بشرب عصير البنجر بشكل يومي لتنقية الجسم من السموم ومنحك بشرة صحية لامعة، كما أن وضع عصير البنجر على الوجهة يساعد في التخلص من الجلد الميت وترك البشرة صافية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022