leftlogo

«بدون جلوتين»

«الخير للمخبوزات».. حكاية أول منتجات صحية لـ«مرضى السكر» والباحثين عن الرشاقة

A A A
الخير للمخبوزات
خبز صحي في الفرن

 

الخيارات الصحية للطعام أصبحت منتشرة في جميع انحاء العالم، ويهتم بها كل الباحثين عن الرشاقة وبناء صحة جيدة، وسارة واحدة من هؤلاء المهتمين بالأكل الصحي، والتي قادتها ظروف أحد أفراد عائلتها الصحية للبحث عن وصفات للأكل الصحي وخاصة الخبز، وتحولت هذه المأساة العائلية إلى شغف جعلها تترك مهنتها في الهندسة وتمتهن إعداد أنواع عدة من الخبز الصحي الذي لا يحتوى على الدقيق ولا السكر، وقامت بتأسيس مشروعها الخاص لإنتاج الخبز الصحي.

مشروع الخير للمخبوزات

تقول سارة رأفت مؤسسة مشروع "الخير للمخبوزات الصحية" لـFood Today: " إن السبب في اهتمامها بالخبز الصحي، هو مرض أحد أفراد عائلتها الذي كان ممنوع عنه تناول الخبز المصنوع من دقيق القمح، وأي منتجات تحتوى على الجلوتين، وبدأت الأسرة كلها تبحث عن البدائل، ووصفات الطهي الصحية، وتخصصت أنا بتعلم طريقة عمل الخبز الصحي، وبدأت أبحث عن بدائل، ومن هنا بدأ حبي للخبز الصحي".

وتكمل: "تلقيت إشادات من العائلة والأصدقاء، الأمر الذي شجعني في تنمية هذا الشغف بالخبرة العلمية، وبدأت تعلم فنون الخبز والالتحاق بمدارس الطهي، وتلقيت كثير من الدروس على أيدي أمهر الطهاة في مصر، وبعدها قررت ترك وظيفتي، فقد كنت أعمل مهندسة كيميائية، فتح مشروع للخبز والمعجنات الصحية لما فيه من فوائد كبير، وقد اسميته الخير للمخبوزات".

منتجات التي تبيعها سارة

تقدم سارة منتجاتها الصحية لمرضى السكر والباحثين عن الرشاقة، وتتضمن هذه  المنتجات: (البسكويت-البقسماط- المعجنات والبيتزا- الكعك والبسكويت)، وكذلك الخبز، وتعد هذه الأصناف بدائل عن دقيق القمح كدقيق الشعير والأرز البني ودقيق القمح الكامل، والشوفان، حتى أنها أصبحت تصنع الحواوشي الإسكندراني بالشوفان وخبز الشعير، وكذلك كحك العيد ببدائل الدقيق الأبيض.

وتبيع سارة كيلو كحك بالشوفان وكذلك البيتيفور بالشوفان 140 جنيهًا، قراقيش شوفان بالعجوة الكيلو بـ90 جنيهًا، صينية البسبوسة 90 جنيه، صينية الكيك 90 جنيهًا، مقرمشات شوقان كيلو بـ 100 جنيه، بسكوت القمح علبه ك 100 جنيهًا، أما الخبز فتبيعه مابين 15 جنيهًا حتى 30 جنيهًا حسب النوع والكمية.


وتستخدم سارة في إعداد منتجاتها الحبوب والعسل الأبيض كبديل عن السكر وكذلك لا تستخدم الدقيق الأبيض إطلاقًا، حتى الزيوت فهي تستبدل السمن والزبد والزيوت النباتية، بزيت الزيتون وزيت جوز الهند الذي يعطي منتجاتها مذاق خاص.

خبز الأرز البني
خبز الشعير
275232324_5010932699001093_2415500108814863051_n


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022