leftlogo

الدحيح يفجر مفاجأة: الكيتو دايت ملوش كفاءة على المدى البعيد

A A A
الحيح
الدحيح
يلجأ الكثير من الأشخاص إلى اتباع أنظمة غذائية معينة من أجل فقدان الوزن في وقت قصير، حتى وإن كان ذلك ضارا على صحتهم، لذلك يزداد الإقبال على نظام الكيتو الدايت الذي يعتمد على منع الكربوهيدرات نهائيًا مما يلجأ الجسم إلى الحصول على طاقته من خلال الدهون وبالتالي يفقد الجسم العديد من السعرات الحرارية أثناء الحصول على هذه الطاقة ويزداد معدل الحرق في الجسم وينقص الإنسان وزنه في وقت سريع.

قال الدحيح في برنامجه الخاص بأن الكيتو دايت ليس نظامًا صحيًا يمكن للإنسان إتباعه لخسارة الوزن فهو ليس له أي كفاءة على جسمك على المستوى البعيد وإنما يضرك أكثر كلما استمرت مدة إتباعك لذلك النظام، فالكيتو دايت هو وسيلة مضمونة لفقدان الوزن بشكل سريع في وقت قصير ولكن لا يُنصح بالاستمرار في إتباعه لفترة كبيرة.

وأضاف الدحيح بأنه لا توجد أي أبحاث علمية تثبت كفاءة نظام "الكيتو الدايت" حتى الآن، وإنما هو مجرد نظام غذائي يضر الإنسان أكثر مما ينفعه عن طريق الشعور بالإجهاد المستمر والصداع والدوخان، لذلك نصح بإتباع الأنظمة الغذائية المعتادة التي تقوم على تقليل الطعام الدسم والاعتماد على أصناف قليلة السعرات الحرارية ومليئة بالألياف الغذائية لكي تعطيك الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

وأكد الدحيح بأن أي نظام غذائي يعتمد على نوع واحد فقط من الطعام سواء الكيتو دايت أو خلافه، فهو نظام مضر ولا يجب إتباعه حفاظًا على صحتك مضيفًا بأن جسم الإنسان يحتاج إلى جميع العناصر الغذائية خلال يومه سواء البروتينات أو النشويات أو الدهون الصحية.

ما هو الكيتو دايت

الكيتو دايت من الأنظمة التي تعتمد على إنقاص الوزن بشكل سريع من خلال الحد من تناول الكربوهيدرات والسكريات، والاعتماد على الدهون كمصدر أساسي للحصول على الطاقة من خلال تناول أطعمة غنية بالدهون والزبد والسمن.
الدحيح
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022