leftlogo

«الروبوت» بقى شيف في مطاعم دبي!.. اعرف الحكاية

A A A
روبوت طباخ
روبوت طباخ

هل تخيلت يومًا أن تعيش في عالم من الروبوتات؟ الروبوتات تقوم بالأعمال المنزلية، وتأخذك في جميع أنحاء المدينة وتحضر وجبتك - يبدو وكأنه سيناريو فيلم- دعنا نتفق، لقد شاهدنا مثل هذا السيناريو في العديد من الأفلام الأمريكية والهندية وحتى عروض الرسوم المتحركة، ولكن ماذا لو قلنا، يمكنك الآن تجربة نفس الشيء في دبي؟! هذا صحيح. 

الروبوت الطباخ في دبي

وفقًا للتقارير المختلفة، تستعد دبي لإدخال الروبوتات في المطاعم لإعداد وتقديم وجبات الطعام للعملاء، من خلال الانضمام إلى الركب، تستعد دبي لتقديم تجربة "روبوتية" جديدة كليًا للناس أثناء تناول الطعام في المطعم. 


وأفادت Outlook India أن مطاعم Americana التي تعمل مع سلاسل مطاعم شهيرة بما في ذلك بيتزا هت وكنتاكي فرايد تشيكن وغيرها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستطلق هذا الابتكار قريبًا، بالتعاون مع Miso Robotics.

الروبوت في حالة الاختبار

سيتم اختبار ذراع آلية تسمى Flippy 2 في مطعم Wimpy في دبي مول، ووفقًا لملفن مايكل، مدير العلامة التجارية لسلسلة الوجبات السريعة الشهيرة Wimpy، فإن التعاون مع Americana Restaurants و Miso Robotics يمثل علامة بارزة في عالم صناعة الأغذية والمشروبات.


وفقًا لموقع The National الذي يتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً له، وهذه هي المرحلة الأولى من الاتفاقية، مع التخطيط للتوسع في مطاعم أمريكانا الأخرى في الأشهر المقبلة، حسبما جاء في التقرير.

الروبوتات في عالم المطاعم

بحسب موقع "خليج تايمز" كشفت دراسة أجراها Aaron Allen & Associates أن أكثر من 80% من وظائف المطاعم، بما في ذلك الطهي وتقديم الطعام وإعداده، يمكن أن تتولى الروبوتات المسؤولية عنها، وقالت إن الروبوتات يمكن أن تحل محل 57% من الوجبات السريعة وعمال المطعم.

روبوت
الروبوت الطباخ يقلي البطاطس
فيديو للروبوت الطباخ على حساب الشركة بانستجرام

روبوت2
روبوت طباخ



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022