leftlogo

«الزعيم» عادل إمام بيحب يأكل إيه!.. وموقفه من طلب زوجته بإحضار «طباخ» خاص

A A A
image
عادل إمام

عادل إمام.. «الزعيم»، واحد من كبار نجوم الفن بمصر والوطن العربي، يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 82، حياته مليئة بالأسرار والخبايا التي باح بها خلال إحدى حواراته التليفزيونية، وخاصة الوجبات التي يعشق تناولها يوميًا، ومن المسئول عن تحضيره لمائدة الطعام، وذلك بعد أن أعلن اندهاشه من طلب زوجته بضرورة إحضار طبخ لتحضير الطعام، والتي لم يقبلها في بداية حياته وذلك بسبب سعادته البالغة لتناول الطعام من يد زوجته، وخلال السطور التالية نحكي لك عن فلسفة الزعيم في الأكل، عما يحبه من أكلات، وعن السبب الذي لم يحب من أجله السوشي.



لم يستوعب السوشي

في إحدى لقاءاته النادرة، ببرنامج «دارك» مع أشرف عبد الباقي، حكى الزعيم عن الكثير من طفولته وذكرياته، وعن المطبخ أيضًا، بما إن البرنامج كان واحد من تفاصيله الأساسية المطبخ، حتى أن "أشرف عبد الباقي" يومها كان يحضر للزعيم أكلة صيني، وعلى ذكر تلك الأكلة، قال الزعيم عادل إمام: إنه أحب الأكل الصيني وليس في الصين، فلم يعجبه طعم الأكل الصيني هناك بطريقتهم، لكنه أحبه في مطاعم دول أخرى كفرنسا مثلا، وحكى عن «السوشي» تلك الأكلة التي احبها أولاده، ولم يستطع هو أن يُحبها، قائلا: «ماقدرتش استوعبها الصراحة، ماله السمك بتاع البيت بتاعنا الجميل، المشوي والمقلي، أنا بحب السمك البيتي».


عمره  ماطبخ ولا مرة في حياته

حكى الزعيم عادل إمام في البرنامج نفسه، قائلا: إنه لا يدخل المطبخ أبدا رغم حبه للأكل، ولم يطبخ ولا مرة في حياته حتى قبل زواجه، فكان لا يأكل إلا من يد والدته، وأنه حين تزوج اكتشف أن زوجته لا تجيد الطبخ، وقال لها ساخرًا: «إيه هانعيش على ساندوتشات ولا إيه» فذهب بها إلى والدته لكي تعلمها أصول الطبخ، وقد كان وتعلمت منها أغلب الأكلات التي يحبها.

طباخ في بيتنا

لم يحب عادل إمام فكرة أن يأكل من أحد غير زوجته، ولما طلبت من مرة أن يكون بالبيت طباخ، استغرب ورفض في أول الأمر، حكى عن ذلك يقول: "لاقيتها بتقولي لما ربنا وسع عليك ركبت المرسيدس وريحت نفسك، أنا عايزة طباخ عشان ارتاح، فاقتنعت وجبتلها طباخ، لكن يوم ماياخد إجازة، وتضطر تدخل تطبخ هي، كانت أسعد أيامنا أنا والولاد، لأننا بنحب أكلها".

أحلى أكلة في حياة الزعيم عادل إمام

وقال الزعيم في البرنامج، إن أحلى أكلات لم يتذوق في حلاوتها بعد والدته، صينية البطاطس باللحمة التي قال عنها "كانت بتعمل أحلى صينية بطاطس في الفرن ياخبر أبيض على جمالها" ومع البطاطس تحدث كذلك عن حلاوة طاجن البامية باللحم الذي كانت تطبخه لهم ولم يأكل في حلاوته بعد رحيلها، حتى مع زوجته، وأحب منها الملوخية بالطشة التي حكى كيف كانت تفتح شهية البيت كله فقط من رائحتها، أما المحشي خصوصًا الكرنب، فكان الأكلة الأقرب لقلبه على الإطلاق منها، خصوصًا وهو «سخن مولع لسة خارج من الحلة».


المورتة حاجة تودي القسم

حين سأل أشرف عبد الباقي في البرنامج عن الأكلات التي لم يكن يحبها في حياته حتى من والدته، قال: «سد الحنك والمورتة»، وعن الأخيرة بالذات قال عنها «دي حاجة كدة تودي القسم» دلالة على كرهه لها.


مش بيحب القهوة

كشفت «سارة»، ابنة الفنان عادل إمام، تفاصيل عن والدها، في فيديو نادر لها، أثناء إجرائها أحد اللقاءات التلفزيونية، وقالت: " أكتر أكلة بابا بيحبها هي الملوخية وماما اللي بتعملها، وبيحب يشرب الشاي، ومش بيحب يشرب القهوة، وبيحب الحلويات جدًا».


481201705160551195119مع  زوجته هالة الشلقاني
EYPtMb5XQAUpgX2مع أولاد رامي ومحمد وسارة


c17e26b700b6c4ac4ac7ea495fc9af10مع ابنه محمد إمام

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022